علاقات » اميركي لاتيني

طائرات ومدرعات و400 شخص لحماية بن سلمان في الأرجنتين

في 2018/11/30

صحف-

سلطت صحف أرجنتينية، الضوء على الحماية الاستثنائية المرافقة لولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في الأرجنتين؛ لحضور اجتماعات قمة العشرين. 

ويضم أسطول الحماية المرافق لـ"بن سلمان"، الذي تطارده دعاوى قضائية بشأن مقتل الصحفي "جمال خاشقجي"، 6 طائرات رسمية للركاب والشحن، و4 مركبات مدرعة معه نقلتها طائرات شحن.

ويبلغ عدد الوفد المرافق له نحو 400 شخص، ضمن عملية مفرطة لتعزيز الحماية أثناء وجوده في العاصمة بيونس آيرس لحضور قمة العشرين.

وأفادت تقارير إعلامية، أن "بن سلمان" طلب توفير مرافق صحية خاصة، كما طلب تخصيص قاعات صلاة حصرية في الفندق الذي سيقيم فيه.

وتحولت العاصمة الأرجنتينية، إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر نحو 24 ألف رجل أمن في أنحاء المدينة، بالإضافة إلى نشر فرق لمكافحة الشغب، وأربع شاحنات مدرعة للتدخل السريع.

وكان رئيس الأرجنتين "ماوريسيو ماكري"، أعلن الخميس، أن الشكاوى المقدمة ببلاده ضد "بن سلمان" بشأن "خاشقجي"، قد تكون محل مناقشة خلال القمة.

وجاء تصريح "ماكري" بعد يوم من وصول "بن سلمان" إلى بوينس آيرس لحضور القمة وتزامنا مع تحريك الادعاء الأرجنتيني دعوى قضائية أقامتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" ضده، على خلفية اتهامه بالمسؤولية عن الأمر باغتيال "خاشقجي" بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.