سياسة وأمن » اتفاقيات

تميم يشيد بلقاء مهاتير ويتحدث عن تكامل اقتصادي بين البلدين

في 2018/12/07

وكالات-

أشاد أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" بالعلاقات القطرية الماليزية، متحدثاً عن آفاق جديدة للتكامل الاقتصادي بين البلدين.

وبعد ساعات من المباحثات التي جمعته برئيس الوزراء الماليزي "مهاتير محمد"، صباح اليوم الخميس، قال "تميم": "العلاقات مع ماليزيا تتوفر على آفاق تعاون واسعة ومتعددة في ضوء تجربتها التنموية الرائدة والأبعاد الاقتصادية التكاملية بين بلدينا".

وتابع في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "مباحثاتي مع رئيس الوزراء د.مهاتير محمد كانت فرصة ممتازة لإعطاء قوة دفع كبيرة لرغبة بلدينا في توظيف طاقاتنا المشتركة في خدمة أهداف شعبينا وشعوب المنطقة".

ووصل أمير قطر إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة.

وتناولت مباحثات "تميم" و"مهاتير"، صباح اليوم الخميس، سبل توطيد وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الطاقة والاقتصاد والاستثمار، وقطاع الطاقة النظيفة، والتعاون المشترك في مجال تجميع السيارات الذي تمتلك فيه ماليزيا خبرة واسعة.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، بالإضافة إلى تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة المشكلة منذ عام 2009.

وسيقوم أمير قطر خلال زيارته بتكريم الفائزين بـ"جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد" التي ستقام في مدينة بوتراجايا، الجمعة المقبل.