سياسة وأمن » حوادث

مقتل كويتي شنقاً داخل شقته بمصر

في 2018/12/24

وكالات-

قُتل مواطن كويتي (54 عاماً)، أمس السبت، خنقاً داخل شقته في مدينة طنطا شمال العاصمة المصرية القاهرة، على يد مجهولين بدافع السرقة، وفق وزارة الخارجية الكويتية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن وزير الخارجية خالد الجار الله، اليوم الأحد، أن "سفارة الكويت في مصر، ممثلة بالسفير محمد الذويخ، تتابع عن كثب آخر تطورات جريمة القتل التي راح ضحيتها مواطن كويتي في مدينة طنطا".

وقال الجار الله: إن "السفير الذويخ وطاقم السفارة وصلوا إلى منطقة طنطا في مصر مكان وقوع الجريمة منذ صباح أمس للاطلاع على التقرير الأولي للسلطات المصرية الذي بين أنها كانت بدافع السرقة".

وكان حساب "المجلس الكويتي" على "تويتر"، أفاد بأن الأمن المصري عثر على مواطن كويتي مقتولاً داخل شقة في مدينة طنطا، شمال القاهرة.

كذلك، أكدت مصادر دبلوماسية كويتية لصحيفة "القبس" أن القضية حدثت أثناء زيارة أحد أقارب المقتول لشقته ووجده جثه هامدة إثر خنقه.

وقالت المصادر: "على الفور أبلغ الجهات الأمنية، التي بدورها أبلغت السفارة الكويتية بالحادث، وتحرك سفير الكويت وتواجد في موقع الحادث المؤسف".

وشدد المصدر على أن السفارة الكويتية تبذل قصارى جهدها مع الجهات الأمنية المصرية لضبط الجناة في أسرع وقت ممكن لتقديمهم للعدالة.