دعوة » مناهج دعوية

مراجعة كتب بسطات المواقيت

في 2019/02/23

متابعات-

تفاعل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف عبدالعزيز آل الشيخ، مع لفتة مواطن طلب فيها مراجعة الكتب التي تباع في المواقيت، ووجّه بشراء عينات من هذه الكتب ومراجعة مضمونها.
جاء ذلك، خلال إحدى جولات الوزير في أحد مواقيت مكة المكرمة، إذ يقوم حاليا بجولات تفقدية واسعة النطاق للمواقيت وملحقاتها ومرافقها، عندما استوقفه أحد المواطنين في جامع الميقات، وقال «اسمح لي يا شيخ، هناك كتب متعددة اللغات تباع في المحلات التجارية، لو تأخذون منها عينة -لو سمحتم- تقرؤونها وتتثبتون من صحتها».
وردّ آل الشيخ متفاعلا معجبا «صدقت... بيّض الله وجهك.. أنت فخر للمواطن الحريص على الخير للمسلمين ولوطنه، وأمن هذا البلد واستقراره، ولفتتك عن مراقبة ما يباع من مطبوعات أو يوزع في المواقيت يدل على أن المواطنين -ولله الحمد- لديهم حسّ ديني ووطني وأمني، ويحرصون على حفظ الدين والوطن».
ووجّه آل الشيخ فورا بشراء عينات من الكتب والمطبوعات التي تباع في البسطات والمحلات التجارية داخل المواقيت، ومراجعة مضمونها من لجنة علمية مختصة، للتأكد من سلامتها من البدع والخرافات، والرفع إليه بنتائج المراجعة والتوصيات حيالها».