علاقات » دول أخرى

الصحة السعودية ترصد حالات جرب في مدارس بمكة

في 2019/03/02

وكالات-

قال المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، "حمد العتيبي" إنه جرى رصد حالات جرب في عدد من المدارس الحكومية للبنات بمكة المكرمة.

لكن "العتيبي" اعتبر أن هذه الأعداد تعتبر عادية وفقاً لمعدلات حدوث المرض في هذه الفترة من كل عام، ومقارنة بالحالات التي تم رصدها العام الماضي.

ولم تذكر الصحة السعودية  رقما محددا لحالات الإصابة العام الحالي، لكنها في أبريل/نيسان الماضي قالت إن أعداد الإصابة بالمرض في مدارس مكة تجاوزت 620 حالة، بحسب صحيفة "عكاظ".

وأوضح المتحدث باسم صحة المنطقة حمد العتيبي أنه وردت بلاغات لحالات اشتباه بالجرب في عدد من المدارس، مبيناً -وفقاً لصحيفة "عكاظ"- أنه تم تأكيد بعض الحالات على أنها حالات جرب، والبعض الآخر شخصت على أنها حساسية جلدية عادية.

وأضاف أنه وفقا لنسبة الحالات المبلغ عنها عبر نظام "حصن" من جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، فإنه لا يوجد أي ارتفاع ملحوظ في حدوث الحالات، لافتاً إلى أن الوضع الوبائي للمرض مطمئن وتحت السيطرة.

وذكر أن الآلية المتبعة مع الحالات المؤكدة المرصودة هي إرسال فريق من المركز الصحي المختص بالمنطقة لإعطاء الحالات العلاج الوقائي المناسب والعمل على توعية وتثقيف الجميع بالمرض.