ثقافة » نشاطات

مدير مكتب بن سلمان: دعوة إيمان الحمود لأمسية مسك خطأ فردي

في 2019/03/25

متابعات-

أكد مدير مكتب ولي العهد السعودي "بدر العساكر"، أن توجيه دعوة للإعلامة السعودية المثيرة للجدل "إيمان الحمود" لحضور أمسية شعرية، تنظمها مؤسسة "مسك" الخيرية، في باريس، "خطأ فردي" يستلزم "محاسبة المتسبب" فيه.

وأثارت دعوة مؤسسة "مسك" الخيرية، التي يتولى "العساكر" رئيس مركز المبادرات بها، للإعلامية السعودية التي تتبنى آراءا ومواقف معارضة للرياض وسياستها الداخلية والخارجية، ردود فعل غاضبة.

وفي تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، الأحد قال "العساكر": "نؤكد أننا في مركز مبادرات مسك الخيرية، نهدف لمواكبة توجيهات قادتنا حفظهم الله، وبلورة الرؤى الوطنية، في مجالات دعم وتمكين الشباب، والوصول نحو أهدافنا على المستوى المحلي والدولي، في ظل ريادة بلادنا عبر العالم".

وتابع: "وعلى هذا نؤكد أن ما حصل من توجيه دعوة للمدعوة إيمان الحمود لحضور أمسية اليونسكو هو خطأ فردي بغير قصد يحتّم الاعتذار والاعتراف بالخطأ ومحاسبة المتسبب، والالتزام بضرورة تقييم الإجراءات المتبعة، لمواجهة مثل هذه الأخطاء".

والخميس، نشرت "إيمان" صورة بطاقة دعوة لها لحضور الأمسية، التي تنظمها "مسك" بالتعاون مع الـ"يونسكو"، وقد وقع عليها "العساكر"، بنفسه، معلقة في تغريدة بقولها "رغم أنني أعمل اليوم حتى ساعة متأخرة سأحاول أن أحضر ولو جزءا منها .. شكراً لمؤسسة مسك الخيرية على الدعومتابعاتة الكريمة".

وتعمل "إيمان الحمود"، في إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، وتقيم في باريس، وتواجه انتقادات لاذعة من مواطنيها، بينهم كتاب وإعلاميون، بسبب مواقفها من الملفات الساخنة في المنطقة، مثل الأزمة الخليجية، والحرب في اليمن، ومكافحة الفساد داخل السعودية، وجريمة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية في 2 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.