خاص الموقع

كيف علق السعوديين والامراتيين على مساعدة بلادهم لإيران؟

في 2019/04/13

خاص الموقع-

أحدث خبر إعلان هيئتا الهلال الأحمر السعودي والاماراتي عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخراً، موجة من الغضب لدى رواد التواصل الاجتماعي تويتر، وقد شجب العديد من الرواد هذه الخطوة واستنكرها وقال بأن الأولوية للمواطن في كلا البلدين ولا خير في إرسال هذه المساعدات لإيران، وكان قسم آخر أقل حدة وبرر هذه الخطوة إذا كان المستفيد من المساعدات الإنسانية أهل الأحواز أي العرب في إيران.

هذه عينة من الآراء المتفاوتة التي أدلى بها رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعليقاً على خبر إغاثة الشعب الإيراني المنكوب جراء الفياضانات التي ضربته مؤخراً. - ريم الجمعان: اتعجب من الي يقول الشعب الايراني يستاهل

- El Patio: الشباب السعودي العاطلين الفقراء المهندسين أولى.

- مـخْمليّـة: مدري هي الطيبة الزايدة ، وإلاّ خيرنا لغيرنا ..!؟، ودي أقول الثالثة بس خايفة على الشعب.

- خالد المري القطري: ويستمر دور السعودية والإمارات في استغلال معاناة الشعوب في محاولة للكسب السياسي لكن نسوا ان المخطط لكل هذا غبي ومكشوف الهلال الاحمر السعودي والهلال الاحمر الاماراتي والإعلان عن طريق وزارات الخارجية كان الأجدر بكم مد يد العون الى مواطنيكم اولا فهم احق بذلك فقر ظلم جوع اضطهاد بطالة.

- قصيمي: عندنا هنا ناس عندهم معانات ولاهم لاقين احد يخفف عنهم.

- فاء: لانه خبر يصدم اجل مساعدات لهم

- اتحادي: ولابد تعرف ان المساعدات تدخل عن طريق الحكومه !!!! تتاقض

- أرض بما كتبه الله لك: اقول وربي ما انتوا صاحيين.. في العالم اكثر من ١٨٠ دولة وش دخلكم تسوون مبادرة أنتم.. نحن نحاربهم في اليمن والإمارات محتله ٣ جزر لها وتسوون مباراة.. الحمدُلله والشكر.

- MD : ايران ترسل الفلوس ل حزب الله لمحاربة السعودية ايران تدعم الحوثي ل محاربة السعودية ايران تدعم قطر و تركيا ضد السعودية والسعودية تدعم الشعب الإيراني ( أموال ايران للإرهاب فقط ). ‏

- Jari: اليس المواطنين الإيرانيين هم من قدم ويقدم الدعم والتدريب للحوثيين في اليمن، ويهجر الشعب السوري، وغرس ويغرس الفتنة والطائيفية المقيته في العراق وسوريا واليمن ولبنان؟ اليسوا من يقتل اشقاءنا في الأحواز؟ أليسوا من يزرع الفتنة في مملكة البحرين والكويت؟

- عبدالله آل جبل: أتمنى إنها للعرب الأحواز يجب الوقف معهم لأنهم إخوة ، أما إذا كانت للفرس الإيرانيين فلعنة الله عليكم.

- فهد السبيعي: ي ولد انت حساب اخبار سعوديه ولا اخبار ضد السعوديه مره تجيب إغلاق مكبرات و نفوها والحين تقول مساعدات ايرانيه ؟ اذا هم يساعدون الاحواز قل مساعدات للأحواز موهب لايران لان الاحواز دوله محتله.

- البندري: اذا الاحواز حلو.

- فاطمه: يارب تصل للاحواز العربيه حاولوا ان تصل للاحواز فجميع المنظمات تساعد بالمدن الفارسيه نرجوا ان تتاكدوا بان تصل للمدن العربيه

- مسفر الفهادي: الشهامة صفة عظيمة من صفات العرب وستبقى ملازمة لهم وسيتوارثها أجيالهم واغاثة الملهوف واعانة الجار واجب ولو كان جار سؤ فما ذنب الشعب الطيب والمغلوب على امره!؟