سياسة وأمن » لقاءات

البرهان يستقبل وفدا وزاريا من السعودية والإمارات

في 2019/04/17

متابعات-

استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق الركن "عبدالفتاح البرهان"، الثلاثاء، في الخرطوم، وفدا وزاريا من السعودية والإمارات، مشيدا بالعلاقات بين بلاه والدولتين الخليجيتين.

وشدد "البرهان"، على الروابط الأزلية التي تربط بين شعوب البلدان الثلاثة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية "سونا".

ولم تكشف الوكالة أسماء الوفد السعودي الإماراتي المشترك، بيد أنها وصفته بأنه "رفيع المستوي".

وسلم الوفد، "البرهان"، رسالة شفهية تضمنت تحيات قيادتي البلدين، واستعدادهما لدعم ومساندة السودان وشعبه في هذه المرحلة التاريخية المهمة.

كما بحث الوفد السعودي الإماراتي المشترك مع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول "محمد حمدان دقلو"، العلاقات بين السودان والدولتين الخليجتين.

وجدد الوفد المشترك خلال اللقاء حرص السعودية والإمارات على أمن السودان واستقراره.

وأمس، قالت الوكالة السودانية، إن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، ورئيس الإمارات "خليفة بن زايد"، أجريا اتصالين بـ"البرهان"، وأعربا عن دعمهما ومساندتهما لمجلسه.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، بقاء قوات البلاد في اليمن، ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات، لدعم القوات الحكومية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، ضد مسلحي جماعة "الحوثي".

وكانت قيادة الجيش السوداني قد أعلنت، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس "عمر البشير"، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لإدارة فترة انتقالية لمدة عامين.