ملفات » الخلافات القطرية الخليجية

الناطق الرسمي للمجلس العسكري السوداني ينفي مزاعم “العربية” برفض استقبال وفد قطري

في 2019/04/19

متابعات-

أكد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الإنتقالي الفريق الركن، شمس الدين كباشي، عدم صحة الخبر الذي تناولته بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول رفض السودان لإستقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية.

وأضاف كباشي “والمجلس إذ ينفي هذا الخبر نفيا قاطعا، يؤكد عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وإن هذا الخبر عار من الصحة تماما.”

كما نفت مصادر “القدس العربي” في السودان، أن يكون وفد من وزارة الخارجية القطرية قد زار السودان اليوم، وتم رفض استقباله من قبل المجلس العسكري.

المصادر أكدت أن السفير القطري في السودان طلب موعداً للقاء رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان، و لم يتحدد الموعد بعد نتيجة ارتباطات وظروف البلاد، وزادت المصادر أن ما ذكره موقع “العربية” عار عن الصحة.

ومن جهتها أصدرت وزارة الخارجية السودانية، نفيا للنبأ المذكور، وقالت في تصريح صحافي على لسان الناطق الرسمي السفير بابكر الصديق محمد الأمين، انها تنفي “ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية. وتوضح الوزراة أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.”

وكان موقع قناة “العربية”، قد نقل عن ما وصفه بالمصدر السوداني الرفيع أن السلطات السودانية رفضت، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.