علاقات » ايراني

شاهد الصورة التي نشرها كاتب سعودي فأثارت موجة من السخرية

في 2019/05/08

متابعات-

أثارت صورة نشرها كاتب سعودي شهير سخرية واسعة بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الكاتب السعودي "محمد آل الشيخ"، عبر حسابه بـ"تويتر"، الإثنين، صورة تظهر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية" وهو يقبل يد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي"، مهاجما "هنية"، حيث اعتبر أن تلك الصورة تدل على "علاقة العبد بسيده"، على حد قوله.

لكن ناشطين أكدوا أن الصورة التي نشرها "آل الشيخ" مفبركة بواسطة برنامج "أدوبي فوتوشوب"، وكانت إحدى الصور الشهيرة التي حاولت أطراف معادية لحركة "حماس" ترويجها، بغرض تشويه الحركة.

ونشر آخرون الصورة الأصلية، والتي لم يكن فيها "إسماعيل هنية" من الأساس.

يذكر أن الكاتب السعودي "محمد آل الشيخ"، نشر مقالا، الإثنين، في موقع "العين" الإماراتي، هاجم فيه التراث الإسلامي وبعض الأحاديث، قائلا إنها تتعارض مع القرآن، وأنها أنتجت وحوشا مسلمة بشرية، على حد قوله.

وشن "آل الشيخ"، خلال المقال، هجوما على الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "يوسف القرضاوي"، واصفا إياه بـ"الإرهابي الضال المضل"، مكررا مزاعم نشرتها قناة "العربية" بأن "القرضاوي" ظهر في صورة فوتوغرافية مع قائد منفذي تفجيرات سريلانكا الأخيرة "زهران هاشم"، والحقيقة أن الصورة جمعت الشيخ "القرضاوي" بالعالم والداعية الهندي، "سلمان الحسيني، والباحث عادل الحرازي"، وتعود لعام 2016.

ويعد "محمد آل الشيخ" من أبرز كتاب صحيفة "الجزيرة" السعودية.