علاقات » اسرائيلي

دعوة للتغريد على وسم التطبيع السعودي خيانة مساء اليوم

في 2019/05/10

متابعات-

أعلن حساب "وزارة إعلام الشعب" الخميس، عن حملة عالمية للتغريد على وسم "التطبيع السعودي خيانة" بعد حديث عن احتمالية السلام بين السعودية وإسرائيل.

الحساب الذي يصف نفسه بأنه "يهتم بنشر معاناة الشعب ونصرته عن طريق هاشتاق كل أسبوع" دعا للتغريد على الوسم في تمام الساعة 12صباحا بتوقيت القدس.

وقال الحساب في تغريدة له "هناك من يتحدث عن احتمالية السلام بين السعودية وإسرائيل بتغير المفاهيم، كمفهوم التسامح.. لكن سيبقى اسمه تطبيع إلى الأبد. دعوة للتغريد بوسم #التطبيع_السعودي_خيانة في ساعة 12 بتوقيت #القدس الشريف من يوم الجمعة 5 رمضان 1440 الموافق 10 مايو 2019".

وتشهد العديد من دول الخليج، توجها متسارعا للتطبيع مع (إسرائيل)، كان أبرزها استقبال سلطان عمان؛ "قابوس بن سعيد"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، العام الماضي، في العاصمة مسقط، للمرة الأولى.

وكذلك مؤتمر "السلام والأمن في الشرق الأوسط" بالعاصمة البولندية وارسو، في فبراير/شباط الماضي، والذي تجلت فيه توجهات التطبيع بشكل كبير، دفعت نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس"، للإشادة بمشاركة وزراء خارجية البحرين والسعودية والإمارات مائدة العشاء مع "نتنياهو".