مجتمع » شؤون المرأة

حادثة تحرش جديدة تثير غضبا واسعا في السعودية

في 2019/05/11

متابعات-

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو يوثق حادثة تحرش جديدة بفتاة في متجر صغير (بقالة) بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية.

وتظهر في الفيديو فتاة ترتدي العباءة السعودية التقليدية السوداء، وتضع نقابا على وجهها داخل البقالة، عندما التصق أحد الموجودين في البقالة بجسمها خلال خروجها من المكان وسط صدمة واضحة بدت عليها من فعلته.

وقال زوج السيدة، إن الحادثة وقعت في الساعة العاشرة من مساء الأربعاء الماضي، عندما دخلت زوجته "سوبر ماركت" للتسوّق، وعند خروجها والمرور من أمام الشاب تحرش بها ولامس أجزاءٍ حسّاسة من جسدها، وتقدّمت بشكوى رسمية لدى شرطة جنوب الدمام.

وتابع "أطالب الجهات المختصة بالقبض على الشخص الذي تحرَّش بزوجتي وتقديمه للقضاء لنيل عقابه على الفعل الذي ارتكبه"، وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

تعد هذه القضية الثانية التي يقوم فيها أشخاص بالتحرُّش بفتيات بالمنطقة الشرقية، ويتم توثيقها بكاميرات الفيديو؛ حيث لم تمض 24 ساعة على قضية الشاب المتحرِّش بفتاة الخُبر خلال وجودها بمركبتها التي انتهت تفاصيلها بالقبض عليه وتوقيفه.

وطالب المغردون الذين تناقلوا الفيديو المصور بكاميرا مراقبة مثبتة في البقالة، بالقبض على المتحرش الذي تظهر ملامح وجهه بوضوح.

وفي وقت سابق، ألقت الشرطة السعودية القبض على الشاب الذي تحرش بفتاة في محافظة الخبر، شرقي المملكة، واشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "متحرش القصيبي"، بعد أن نشرت الفتاة مقطع فيديو للواقعة حظي بتفاعل واسع.

ووفق صحيفة "سبق" السعودية، أوقفت شرطة المنطقة الشرقية المتحرش، مساء الجمعة، بعد أن حاول تغيير ملامح وجهه بحلق ذقنة.

ويُعاقب المتحرش، وفق القانون السعودي، بالسجن مدة لا تزيد عن عامين وغرامة لا تتجاوز 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار) أو إحداهما.