دول » السعودية

حملة سعودية تدعو لعدم تناقل صور وفيديوهات حرب اليمن

في 2019/05/23

متابعات-

تداول ناشطون سعوديون، على نطاق واسع، حملة تدعو لعدم تناقل صور وفيديوهات جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، التي تستهدف من آن لآخر مواقع سعودية. 

وبرر القائمون على الحملة، دعوتهم إلى أن تناقل تلك الصور يساعد الحوثيين ويخدم مصالحهم، كما يجعل من الناشر مراسلا حربيا لهم.

واستنكر القائمون على الحملة، استهداف "الحوثي" مكة المكرمة، بعد تصدي قوات الدفاع الجوي السعودية لصاروخين باليستيين الأول فوق مدينة الطائف، والثاني فوق مدينة جدة.

وقال الإعلامي السعودي "بندر عطيف"،: "أخي المواطن والمقيم، تجنب تصوير وتداول صور سقوط الصواريخ وشظايا المقذوفات فبهذا الفعل ستكون مراسلا وعدسة ولسانا وعينا للعدو".

كذلك حث الإعلامي السعودي "سعد البقمي"، على تجنب تناقل تلك الصور، قائلا: "عزيزي المواطن والمقيم! تجنب تصوير وتداول سقوط الصواريخ وشظايا المقذوفات يحقق حماية أمن الوطن ويقضي على أهداف العدو".

وتصدر وسم "#الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين" قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة، حاصدا أكثر من 100 ألف تغريدة.

وأمس الثلاثاء، أعلن الحوثي، قصف مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران (جنوب غربي السعودية)، في هجوم هو الثاني على المطار خلال 24 ساعة.

والأحد الماضي، هددت جماعة الحوثيين، التي تعتاد إطلاق صواريخ باليستية تجاه السعودية، باستهداف 299 منشأة عسكرية وحيوية في كل من الإمارات والسعودية واليمن.

والأسبوع الماضي، هاجمت طائرات مسيرة مسلحة محطتين لضخ النفط في محافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض.