دول » السعودية

الحوثيون يستهدفون مطار نجران للمرة الثانية خلال 24 ساعة

في 2019/05/23

متابعات-

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية تنفيذها هجوماً بطائرة مسيّرة على مطار نجران جنوبي السعودية، هو الثاني خلال 24 ساعة.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، صباح اليوم الأربعاء: "إن طائرة مسيّرة استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران"، دون مزيد من التفاصيل.

ومنتصف ليل الأربعاء - الخميس، قالت السفارة السعودية في واشنطن في بيان، إن الدفاعات الجوية بمحافظة نجران عند حدود المملكة الجنوبية مع اليمن اعترضت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيين.

وأمس الثلاثاء، أقرَّ التحالف السعودي الإماراتي بقصف مليشيات الحوثي هدفاً حيوياً في مدينة نجران جنوبي السعودية بطائرة مسيَّرة تحمل متفجرات، في حين أكد الحوثيون استهداف مطار المدينة بطائرة قاصفة "k2".

بدورها، نقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن مصدر في سلاح الجو الحوثي، أن طائرة من دون طيار استهدفت مخزناً للأسلحة بمطار نجران؛ وهو ما أدى إلى نشوب النيران فيه.

يشار إلى أن الحوثيين شنوا، الأسبوع الماضي، هجوماً بسبع طائرات مسيّرة على خط أنابيب نفط رئيسي في السعودية، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات، أدى إلى خسارتها بعد الحادث قرابة 31 مليار دولار.

كما اعترفت الرياض بتعرُّض ناقلتين سعوديتين لـ"هجوم تخريبي"، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات، تشتبه وكالة استخبارية أمريكية بوقوف إيران خلف الهجوم.