ملفات » الخلافات القطرية الخليجية

بسبب إشادتها بقطر.. السعودية تقاطع الكويتية منى شداد

في 2019/06/12

متابعات-

قررت هيئة الترفيه السعودية، مساء الثلاثاء، تعليق جميع الأنشطة الفنية للفنانة الكوميدية الكويتية "منى شداد" بالمملكة، كما صدر قرار بمنع ظهورها بأي من القنوات التليفزيونية والإذاعية السعودية.

ويأتي القرار السعودي على خلفية ظهور الفنانة الكويتية بمقطع فيديو أشادت فيه بدولة قطر وأميرها "تميم بن حمد آل ثاني" والأمير الوالد "حمد بن خليفة آل ثاني"، وزوجته الشيخة "موزا المسند".

وقالت "منى شداد" في مقطع الفيديو، بينما كانت تضع ملصقا صغيرا لصورة الأمير "تميم" على ملابسها، إنها تحب قطر وأهل قطر، ضمن حبها لأهل الخليح جميعا، لكنها تكن اعتزازا خاصا لأمير قطر، ووالده الذي لقبته بـ"أبونا الشيخ حمد"، و"أمنا الحبيبة الشيخة موزا"، على حد قولها.

وشن مغردون سعوديون هجوما لاذعا على الفنانة الكويتية الشهيرة، مطالبين بمنعها من دخول السعودية، أو المشاركة في أي نشاط فني بالممكة، وهو ما حدث بالفعل.

وكتب الصحفي السعودي "عبدالله مخارش"، عبر حسابه بـ"تويتر"، معلنا قرار هيئة الترفيه بمنع "منى شداد" من العمل الفني بالسعودية أو ظهورها بأي من قنوات المملكة وإذاعاتها.

ورد "مخارش" على منتقدي القرار بتغريدة أخرى، قال فيها:

ولا تبدي الحكومة السعودية تسامحا مع أي مشاعر تعاطف أو تأييد لقطر، منذ قيادتها، مع الإمارات والبحرين ومصر، حملة لمقاطعة الدوحة وحصارها سياسيا واقتصاديا، منذ يونيو/حزيران 2017، بذريعة تمويل قطر للإرهاب وتدخلها في شؤون دول المنطقة، وهو ما تنفيه الأخيرة وتؤكد أنها تتعرض لحملة تستهدف سيادتها الوطنية وقرارها السياسي.

و"منى شداد" ممثلة كوميدية ومقدمة برامج كويتية، كانت بدايتها مع برامج الأطفال وهي حديثة السن ثم قدمت العديد من الأعمال الفنية والدرامية بالكويت، وامتد نشاطها إلى المجال الإعلامي في تقديم البرامج.

وقدمت بالدراما الكويتية ما يقرب من 90 عملا تليفزيونيا، فضلا عن المشاركة في العديد من الأعمال المسرحية وتقديم العديد من البرامج.