علاقات » عربي

قيادي يمني يرجح احتجاز السعودية زعيم الإصلاح اليمني

في 2019/06/25

متابعات-

رجح قيادي حوثي أن يكون زعيم حزب "الإصلاح" اليمني "محمد اليدومي" رهن الإقامة الجبرية في السعودية، رفقة أعضاء آخرين في الحزب.

وعبر حسابه على "فيسبوك" قال القيادي الحوثي "محمد ناصر البخيتي": "أكاد أجزم أن محمد اليدومي وزملاءه المقيمين في الرياض رهن الإقامة الجبرية سعداء بقصف العمق السعودي وسيكونون أسعد بقصف العمق الإماراتي"، مضيفا: "السؤال الذي يطرح نفسه لماذا نتقاتل في الجبهات فيما بيننا؟".

ووجه "البخيتي" رسالة إلى كل العسكريين اليمنيين في الجبهات ومن الطرفين، قائلا: "نسقوا فيما بينكم واحقنوا دماءكم لأنكم عما قريب ستكونون في خندق واحد ضد العدو الخارجي الذي يستهدفنا جميعا".

وفي الآونة الأخيرة، كثف "الحوثيون" -الذين أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا وبسطوا السيطرة على العاصمة صنعاء أواخر عام 2014- الهجمات بالطائرات المسيرة، على المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عسكريا لمحاربتهم.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، وتسبب في مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة.

ولا يزال هناك 3.3 ملايين نازح، في وقت يحتاج فيه 24.1 مليون شخص -أي أكثر من ثلثي السكان- إلى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة، التي تصف الأزمة الإنسانية هناك بأنها الأسوأ عالميا.