علاقات » اوروبي

الإمارات تتكتم على أسباب وفاة مفاجئة لنجل حاكم الشارقة

في 2019/07/03

متابعات-

توفي نجل حاكم إمارة الشارقة الإماراتية، خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، في بريطانيا دون إعلان أسباب وفاته، رغم صغر سنه.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اليوم الثلاثاء، أنّ "الفقيد توفي أمس الاثنين، وذلك أثناء تواجده في المملكة المتحدة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الوفاة.

وقال ديوان حاكم الشارقة سلطان القاسمي: "إنّ الأعلام في الإمارة ستنكس لمدة 3 أيام من يوم وصول جثمان الشيخ خالد والصلاة عليه"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ويعتبر الشيخ خالد، الذي توفي عن عمر ناهز 39 عاماً، آخر الأبناء الذكور من نسل حاكم الشارقة، والذي تبقى لديه 4 بنات، إحداهن شقيقة توءم للشيخ المتوفى "خالد" اسمها الشيخة حور.

وفي أبريل 1999 توفي الشيخ محمد بن سلطان بن صقر القاسمي، نجل حاكم الشارقة من زوجته الأولى.

من هو خالد؟

وولد الشيخ خالد في العام 1980، ووالدته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، واشتهر بوصفه مصمم أزياء عالمياً، كما يشغل منصب رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني.

وصرح الشاب الراحل قبل سنوات في إحدى مقابلاته الصحفية، بأن والده حاكم الشارقة دعم شغفه الفني منذ صغره، وعندما كان في التاسعة من عمره فاز بمنحة دراسية في الفن، غادر على إثرها الشارقة إلى المملكة المتحدة، حيث قضى معظم حياته متنقلاً بينها والشارقة.

يذكر أن سلطان القاسمي تولى منصب حاكم الشارقة في 25 يناير من عام 1972، وله ولي عهد هو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي (لم تُعرف قرابته من الحاكم).