علاقات » خليجي

إيجابيات الحصار على طيران قطر.. توسع أسرع وصولا لمالطا

في 2019/07/05

متابعات-

تحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر" عن الآثار الإيجابية التي انعكست على طيران قطر بعد الحصار.

وقال "الباكر"، في مقطع فيديو نشره الطيران القطري عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018 أطلقنا 10 خطوط جديدة بما فيها مالطا.. يمكنكم رؤية ماذا فعله الحصار غير القانوني لنا، جعلنا فخورين، وجعلنا نتوسع أسرع، ودفعنا لنصبح ناجحين والبقاء دوما للأفضل وبموضع حسد خصومنا".

وأضاف "الباكر"، في مؤتمر صحفي بمثابة إطلاق خط جديد إلى مالطا: "يسعدنا الاحتفال بإضافة بلادكم الجميلة إلى شبكة وجهاتنا التي تضم أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك بالتزامن مع احتفالاتنا بالفوز بجائرة أفضل شركة طيران في العالم للمرة الخامسة".

وتابع: "نتطلع إلى استقطاب المزيد من الزوّار من شتى أنحاء العالم إلى مالطا لمشاهدة الطبيعة الخلّابة والتاريخ المذهل، وأسلوب الحياة الاستثنائي للشعب المالطي على مدار القرون الماضية".

واستطرد: "نحن محظوظون بانضمام مالطا إلى شبكة وجهاتنا المتنامية في أوروبا؛ حيث تمتاز مالطا بامتلاكها لرؤية واضحة ومبتكرة لمستقبلها الاقتصادي".

ومنعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين شركة الطيران القطرية من استخدام أجوائها منذ يونيو/حزيران 2017 في إطار حصار مفروض على قطر.