دول » الامارات

أول ظهور عائلي لحاكم دبي بعد هروب زوجته

في 2019/07/17

متابعات-

تداول ناشطو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأول ظهور عائلي لحاكم دبي "محمد بن راشد" بعد أن هربت زوجته الأميرة الأردنية "هيا بنت الحسين" برفقة طفليهما، وكشفت تقارير أنها تستقر حاليا في لندن.

وظهر "بن راشد"، في المقطع الذي نشره نجله "حمدان" عبر "تويتر"، مع أبنائه وأحفاده بأحد قصوره في دبي، وهو يقبلهم ويخاطبهم بالإنجليزية.

وترواحت تعليقات المغردين على الفيديو، بين مؤيدين لحاكم دبي، أبدوا إعجابهم بـ"أبوته"، ومعارضين له، عبروا عن استيائهم من تعامله مع أولاده وأحفاده بغير لغة بلادهم، ومحاولة الظهور بمظهر "كبير العائلة الحنون"، رغم ما يبديه الفيديو من وجه شاحب يحاول مداراة أزمته، حسب قولهم.

ويأتي تداول الفيديو تزامنا مع لجوء "بن راشد" إلى قسم الأسرة بالمحكمة العليا في لندن؛ سعيا منه لإعادة طفليه اللذين غادرا برفقة والدتهما، بحسب صحيفة "ديلي ميل"، التي أكدت أن حاكم دبي شرع بإجراءات قانونية غير مسبوقة قبل جلسة استماع القضية في 30 يوليو/تموز الجاري، وفيها سيجادل المحامون التابعون للشيخ الإماراتي البالغ من العمر (68 عاما) أن الطفلين ينتميان ويعيشان في دبي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الأميرة "هيا"، ابنة العاهل الأردني الراحل الملك "الحسين"، فرت من الإمارات بمبلغ 31 مليون جنيه إسترليني لبدء حياة جديدة، وقيل إنها انتقلت وتختبئ في منزل قيمته 85 مليون جنيه إسترليني، ويقع بالقرب من قصر كينسينغتون.

ويقع المنزل بالقرب من ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، الصديقة للزوجين "هيا" و"بن راشد"، والتي وجدت نفسها دون قصد وسط خلافات زوجية متفجرة بينهما، ما جعلها في موقف حساس للغاية.

وبات هذا الخلاف مرشحا لأن يكون واحدا من أكثر القضايا احتداما في التاريخ، حيث وكل "بن راشد" و"بنت الحسين" اثنين من المحامين الأكثر شهرة من المختصين في قضايا طلاق المشاهير لتمثيل كل منهما.