تواصل » تويتر

سعاد الشمري: محمد بن سلمان الرسول المنقذ!

في 2019/08/09

متابعات-

شن الأمير السعودي المعارض "خالد بن فرحان آل سعود"، هجوما عنيفا على الكاتبة السعودية المقربة من نظام المملكة الحاكم "سعاد الشمري"، عقب ظهورها في لقاء مع هيئة البث الإسرائيليّة الرسميّة "كان" واصفة ولي العهد "محمد بن سلمان" بأنه "قائد مجدّد، ورسول منقذ".

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، غرد الأمير "خالد": "الشعب السعودي بصحبة العائلة الحاكمة متضامناً قلباً وقالباً مع أشقائنا الفلسطينيين ضد الخسة والركوع للصهاينة أو غيرهم".

وأضاف: "ليعلم الجميع أننا بصدد فترة يائسة مؤقتة من تاريخ المملكة يحكمها الخونة الساقطون، أضاعوا كرامتهم لتنصيب إنسان خائن سفاح لكرسي الحكم".

وأثارت مقابلة "سعاد" مع هيئة البث الإسرائيلية استياء واسعا بأوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، بعد أيام من تهجم عدد من الفلسطينيين على الناشط السعودي "محمد سعود" خلال تجوله في القدس قرب المسجد الأقصى، أثناء زيارة كان يقوم بها مع وفد من الصحفيين العرب إلى (إسرائيل).

وخلال مقابلة هيئة البث الإسرائيلية، عبرت الكاتبة السعودية عن سعادتها بالسماح لنساء المملكة بالسفر دون الحاجة لموافقة ولي الأمر، وشبهته بـ"تحرير العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية".

 وأثنت "سعاد الشمري" على ولي العهد السعودي واصفة إياه بـ"القائد الإصلاحي"، وتحدثت عن "حلم الكثير من السعوديين والخليجيين بزيارة (إسرائيل)" حسب تعبيرها.

وجاء مضمون مقابلة "الشمري" مع هيئة البث الإسرائيلية متطابقا مع تعليق مواطنتها الإعلامية "سكينة المشيخص"، التي أعربت أيضا عن رغبتها في زيارة دولة الاحتلال في حوار أجرته مع الصحفي الإسرائيلي "شمعون آران".

وانتقدت "سكينة" الفلسطينيين، في الحوار، قائلة: "هناك عداء كبير من إخوتنا في فلسطين لنا كسعوديين. وذلك غير مبرر خاصة أن السعودية هي ثاني دول مانحة لهم".

وأكدت الإعلامية السعودية أنها "لم تلمس أي عداوة بين (إسرائيل) والمملكة على أرض الواقع"، مشيرة إلى أن "هناك تطابقا بين مواقف (إسرائيل) ودول الخليج إزاء الخطر الإيراني".