علاقات » اوروبي

فتاة سعودية في كندا تكشف أسرار اعتقال..

في 2019/08/27

خاص راصد الخليج-

تعاطف عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي تويتر مع ما نشرته الفتاة السعودية المقيمة في كندا من أسرار عن ملابسات اعتقال السلطات السعودية لأخيها الذي يعاني من مشاكل صحية وإعاقة جسدية وقد ناشدت الفتاة جميع السعوديين بمساعدتها وقد حظيت بتعاطف البعض في حين قوبلت بالهجوم من البعض الآخر.

هذا وقالت الفتاة إيصال الخديدي في الفيديو الذي نشرته على تويتر: "أنا اسمي إيصال لاجئه في كندا فتحت الحساب حتى اتكلم عن قضية اخوي المعتقل عبدالله الخديدي أُطالب فيه النظام السعودي بالإفراج عنه".
وكشفت بعض تفاصيل اعتقال شقيقها، قائلة: بعد رجوع أخي للسعودية تم اعتقاله من قبل النظام كأنه إرهابي.. قوات كبيرة بأسلحة اقتحموا البيت فجعوا أمي استولوا على كل شئ من أجهزة كمبيوتر وتليفونات.. قالوا لأخي الوسطاني طلع لنا أخيك الكبير وإلا نعتقلك انت مكانه".
وأشارت الفتاة إلى أن أخيها مريض بالقلب ولديه إعاقة فى إحدى يديه وهو مهندس كهرباء كان يتمنى الوظيفة لكن الوسطة والمحسوبية حرمته منها.
وقالت": سنة إلى الآن ما نعرف عنه شئ.. إذا انت يا محمد بن سلمان إذا ما بتعرف اللى قاعد يصير من تحتك في السجون أتمنى إنك تعرف اللى قاعد يصير".

وقد تضامن مع أصال عدد من رواد التواصل الاجتماعي وفي مقدمتهم الأمير خالد بن فرحان آل سعود الذي غرد قائلاً:

#عبدالله_الخديدي هذا هو ارهاب الدولة بحق، عندما تتحول السلطة التنفيذية إلي الدولة بكاملها، تصبح سلطة قمعية ارهابية مجرمة ، تكبت المواهب الوطنية المستحقة وتُلمع مرتزقة المجتمع التافهين، ليصبح المجتمع معاق مختلاً نفسياً، يسود فيه الإرهاب والإرهاب المضاد، ونغرق في مسلسل الدماء.

وقال المغرد نصار الطظاليم: رجل انتقد البطالة والمحسوبية في التوظيف وتم إعتقاله فلك أن تتخيل ماذا سيحدث لمن ينتقد الملك أو نظام الحكم أو فساد السياسات أو تبديد الثروات او الإرتهان للخارج و غيرها من الطوام؟! لا حول ولا قوة الا بالله

وقال المغرد عبد الله الغامدي:

والله ياهارون النظام بالمهلكه ما عنده امي ارحميني هو ما راح يطلع بتاتا سواء تسكت أو تتكلم ما بتفرق معاه الافضل فضح النظام مثل ما عملت الاخت الفاضله اقل شيء العالم تعرف ايش اللي صاير بالبلد ولك قصص كثير أقربها لجين الهذلول أهلها كانوا ساكتين وما نفع وتكلموا اقلها إرباك النظام.

بدورها قالت المغردة كوثر حسن:

طموح ومتفوق وعنده إراده انه يشتغل ويخدم وطنه ومو معتبر هالاعاقه البسيطه اللي فيه مشكله ولايبي يوقف حياته عشانها واعتقد سنين الدراسه ماكانت سهله وهو تغلب عليها وبامتياز .. ف هل تعتقدين ان هذا الشخص غير لائق انه يشتغل حاله حال اي شخص؟؟؟

وكذلك قالت المغردة واقعية:

وجعتي قلبي يا ايصال . فرج الله على اخوك .

أما الذين هاجموا الفتاة وأخوها فهم كثر وهذه عينة من التغريدات.

قالت المفردة بنت عبد الله:

وليش اخوك اعتقلوه من بد هالامه لو ماشي مثل خلق الله ماحد راح صوبه. يستاهل والله يقوي حكومتنا على كل من عاداها

بدورها قالت المغردة سحـر:

اولاً : من الاشتراطات الوظيفية ان يكون الشخص لائق بدنياً ويتمتع بصحة جيدة ومن يفقد صحته يحال للتقاعد هذا نظام عالمي.
ثانياً : المعاقين بالسعودية لهم مخصصات مالية فما أعتقد ان مشكلته البطالة فقط!
ثالثاً :حبذا تزودينا بحسابه الوهمي لان على مايبدو حتى قصتكم وهمية.

أما مغردة أخرى فقالت:

كذلك قال المغرد عاشق ملك الأندية:

ماشاء الله مجهزه تغريدتك وسرابيتك معك . على طول علقو على تغريدتك . انتي هربتي لكندا مو علشان اخوك سالفة اخوك للتغطيه انتي شبت عليك المحنه وماقدرتي تطفينها بالداخل رحتي لكندا علشان تاخذي راحتك . واخوك اذا كنتي صادقه لو محترم نفسه محد قرب له . يعني الدوله مستقصده اخوك من بد البشر

وكذلك قال المغرد فهد:

كندا تجمع كل ساقط ولاقط