سياسة وأمن » لقاءات

سفير السعودية بالأردن يشعل سيجارة شيخ قطري ويبادله حديثا وديا

في 2019/09/06

متابعات-

بث مغردون مقطع فيديو يظهر حوارا وديا بين السفير السعودي في الأردن، الأمير "خالد بن فيصل بن تركي"، والشيخ القطري "خليفة بن أحمد آل ثاني"، أحد أفراد العائلة الحاكمة.

وأوضح ناشطون أن الفيديو جرى تصويره في قاعة انتظار خاصة، بمطار الملكة علياء في الأردن، دون تحديده توقيته.

وخلال الفيديو يظهر الأمير "خالد" متحدثا إلى الشيخ القطري، قبل أن يقوم بإعطائه سيجارة، وإشعالها له.

وعبر الأمير "خالد بن فيصل" عن اعتقاده بأن الأزمة بين البلدين سحابة عابرة، مضيفا "بتنحل بتنحل"، وأكد أن السعودية وقطر "إخوان، ومصيرهم يرجعون إلى بعض".

وتبادل الأمير السعودي والشيخ القطري الأحاديث الودية، بحضور الأمير "عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز".

ولا يتقلد الشيخ "خليفة بن أحمد" أي منصب سياسي في قطر.

كما تداول مغردون قطريون رسالة عبر "واتسآب" منسوبة إلى "خليفة بن أحمد"، يروي فيها تفاصيل اللقاء، قائلا إن موظفي المطار أبلغوه بأنه يجلس في قاعة خاصة بالأمير السعودي، إلا أنه رفض مغادرتها، ليبلغه مرافقوه أن الأمير يرغب بلقائه.

وجاء ذلك اللقاء الودي رغم أن السفير السعودي، سبق أن شن هجوما عنيفا على قطر، قائلا إن السعودية لا ترغب إطلاقا بإعادة العلاقات مع الدوحة، وأنها صبرت عليها 21 عاما، رغم أنها تصغر حارة في العاصمة الرياض، بحسب وصفه.

وكان السفير القطري الجديد في عمان "سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني"، قد سلم، الأربعاء، أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الأردنية.

وجاء قرار تعيين "سعود بن جاسم بن محمد"، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى الأردن، بعد نحو عامين من تخفيض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، إثر حصار دول خليجية للدوحة، وهو ما تجاوبت معه الأردن بشكل محدود.