دول » السعودية

مجتهد: تحرك مفاجئ لقبيلة الفغم.. كيف تعامل بن سلمان معه؟

في 2019/10/07

متابعات-

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" عن تحرك مفاجئ لقبيلة "عبدالعزيز الفغم" حارس الملك "سلمان بن عبدالعزيز" الذي قتل في ظروف غامضة، الشهر الماضي.

وقال في تغريدة على "تويتر"  إن "شخصيات قوية في قبيلة مطير تجاوزوا عملاء بن سلمان في القبيلة".

وأضاف أن "هؤلاء نجحوا في ترتيب اجتماع لمناقشة قضية الفغم، لكنهم فوجؤوا بمداهمة أمن الدولة لإجبارهم على الذهاب للديوان. رفضوا وأصروا على اجتماع خارج المملكة".

وتابع "مجتهد": "مُنع معظمهم من السفر. بن سلمان يستنفر عملاءه في القبيلة لتدارك الأمر".

ووفقا لما قالته السلطات السعودية، فقد قتل اللواء "الفغم"، بينما كان في زيارة لصديقه "تركي بن عبدالعزيز السبتي"، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، حيث دخل عليهما صديق مشترك يدعي "ممدوح بن مشعل آل علي"، وأثناء الحديث تطور النقاش بين "الفغم" "وآل علي"، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على "الفغم".

وشكك مراقبون ومغردون عبر "تويتر" بالرواية الرسمية السعودية حول ملابسات الجريمة، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادث، وعن قتل الجاني مباشرة لإغلاق الملف، حسب قولهم.

وتحدث "مجتهد"، عن رواية جديدة حول مقتل "الفغم"، وقال إن "الفغم كان في القصر وقت الحادث وليس مع صديق، وبن سلمان يعتبر الفغم من الحرس القديم الذي يوالي آل سعود عموما ولا يثق بإخلاصه له شخصيا، كما ان بن سلمان ردد أكثر من مرة رغبته في إبعاده".

كان "الفغم"، حارسا شخصيا للملك "عبدالله بن عبدالعزيز" (1924-2015)، وبعد وفاته أصبح حارسا شخصيا للملك "سلمان".

وأصدر الملك "سلمان"، في منتصف عام 2017، أمرا ملكيا بترقية "الفغم" (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء، وفق إعلام سعودي.

وتصدرت وسوم مرتبطة بالراحل تريند "تويتر" في السعودية، وسط حديث واسع عبر منصات التواصل يلاحق مقتله المفاجئ.

كما تصدر وسم "عبدالعزيز الفغم"، المرتبة الأولى الأكثر تداولا بـ"تويتر"، عالميا بأكثر من مليون تغريدة، قبل أن يحل في المرتبة الرابعة ويختفي من الترتيب مع تقدم وسوم أخرى.