ملفات » التحرش

السعودية.. توقيف شابين سوريين تحرشا بفتيات في مكان عام

في 2019/10/08

متابعات-

ألقت الشرطة السعودية القبض على وافدين سوريين نشرا مقطع فيديو يظهر محاولتهما التعرف على فتيات في أحد الأماكن العامة، وأصدرت بياناً حول الواقعة.

المقطع المتداول أظهر مراهنة اثنين من الشباب للحصول على "سناب شات" الفتيات، وأحدهما يتحدى أن تشرب إحدى البنات من "الشيشة" التي يحملها.

بدوره، صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم "شاكر بن سليمان التويجري" بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن نتائج المتابعة الأمنية أسفرت عن تمكن الجهة المختصة بشرطة المنطقة من تحديد هويتهما.

وكشف المتحدث عن أنهما مقيمان من الجنسية السورية في العقد الثالث من العمر، وأنه تم القبض عليهما.

ولفت إلى أنه بمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهما أقرّا بما نسب إليهما حيث جرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية كافة، مشددا على أن "شرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة والقوانين بكل قوة وحزم بحق كل من يخالفها".

والشهر الماضي، أيدت لجنة الأسرة والشباب بمجلس الشورى السعودي، مقترحا لتعديل نظام مكافحة جريمة التحرش.

ووفقا لصحيفة "المدينة" السعودية، قال تقرير اللجنة إن التعديل جاء لمسمى النظام وإصدار لائحة تنفيذية له، وتعديل المادتين الخامسة والسادسة منه، ويهدف المقترح إلى الحد من التحرش الجنسي، الذي يستهدف المرأة على وجه الخصوص، ويؤدي إلى الحد من حريتها وحقوقها، وعلى رأسها الحق في العمل، والتعليم والتنقل، وارتياد الأماكن العامة، ما يتسبب في حرمانها من حقوقها الأساسية، ويسبب لها أضرارا اجتماعية كبيرة.