علاقات » روسي

"سكاي نيوز" الإماراتية تفضح قناة "العربية" السعودية

في 2019/10/17

متابعات-

تصر قناة "العربية" السعودية على مواصلة مسلسل السقوط والانحدار مهنياً، وهذه المرة كانت مع قناة شبيهة بها، وتنتمي لنفس التيار السعودي الإماراتي.

القصة بدأت بحوار أجرته قناتي "سكاي نيوز" الإماراتية، و"العربية" السعودية، إلى جوار قناة "روسيا اليوم" الروسية، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي زار منتصف الأسبوع الجاري الرياض وأبوظبي على الترتيب.

الحوار الثلاثي مع بوتين خرجت فضائحه باتهام من مذيع في القناة الإماراتية لزميله في "العربية"، باجتزاء بعض تصريحات وأجوبة بوتين.

مذيع "سكاي نيوز"، مهند الخطيب، قال في تغريدة له على "تويتر"، إن مذيع قناة "العربية" محمد الطميحي، قام بـ"شطب مذيعي القناتين الأخريين واستخدم أجوبة بوتين على أسئلتهم وكأنها إجابات على أسئلته".

كما علق على تغريدة للمذيع الطميحي، قائلاً: "مقابلة الرئيس بوتين كانت مع ثلاث قنوات؛ سكاي نيوز عربية وروسيا اليوم والعربية، أنت حرّ بحذف أسئلة المحاورين الآخرين بالمونتاج، لكن أن تستخدم إجابات بوتين عن أسئلة زملائك وكأنها إجابات عن أسئلتك فهذا أمر غير مهني وغير أخلاقي ومعيب".

وأجريت المقابلة مع الرئيس الروسي عشية زيارته إلى السعودية والإمارات، واستمرت نحو ساعة تحدث فيها عن آخر التطورات والتوترات في الشرق الأوسط، وغيرها من الأحداث.

جدير بالذكر أن قناتي "العربية" و"سكاي نيوز" محط غضب واستياء عارم في الوطن العربي؛ وذلك لانحيازهما -بحسب مراقبين- إلى الأنظمة العربية القديمة، فضلاً عن سياستهما القائمة على الترويج للأكاذيب والادعاءات على أنها حقائق مثبتة على غرار قرصنة وكالة الأنباء القطرية وما تبعها من أحداث.