مجتمع » شؤون المرأة

تخريج 178 مجندة سعودية للعمل في الأمن العام

في 2019/10/25

متابعات-

أعلن مدير الأمن العام السعودي الفريق أول ركن "خالد بن قرار الحربي"، الخميس، تخريج 178 سعودية تلقين تدريبهن وتأهيلهن في المعهد النسوي للأمن العام بمدينة تدريب الأمن العام.

جاء ذلك خلال حفل تخريج عدد من منسوبات الأمن العام.

وأشار مدير الأمن العام السعودي إلى أن المتخرجات تلقين المعرفة في الإعداد العسكري، والرماية، والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل الأمني، إضافة إلى مهارات استخدام الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية والاتصالات، والأدلة الجنائية، والإسعافات الأولية.

وعبر "الحربي" عن سعادته برعايته حفل تخريج عدد من منسوبات الأمن العام، وقال إن المرأة السعودية أثبتت نجاحا في كثير من ميادين العمل.

وأشاد بالجدية التي رافقت فترة التدريب لكافة الخريجات طيلة البرنامج التدريبي، مذكرا إياهن بضرورة استشعار المسؤولية، والخوف من الله، والعمل بروح الفريق الواحد، وبذل قصارى الجهد لخدمة الوطن في أي موقع.

وتهدف السعودية للاستفادة من العنصر النسائي في عدد من التخصصات الأمنية والفنية، بينها أعمال الأمن العام الإدارية والميدانية في شرط المناطق والمرور وأمن الطرق وأمن المسجد الحرام والمسجد النبوي، إذ يسعى الأمن العام من هذه الخطوة إلى دعم المجال الأمني بالعديد من التخصصات من الكادر النسائي للعمل الأمني.