دول » السعودية

أصالة الكويت وقبلة أصالة

في 2019/11/08

راصد الخليج-

تشهد الدول الشقيقة المجاورة للمملكة العربية السعودية احتجاجات للحصول على المطالب المحقة ومحاربة الفساد من أجل العيش الكريم مثل العراق التي يطالب الشعب بمحاربة الفساد واسنرداد الحقوق، كذلك شهدت دولة الكويت بشعبها الأصيل احتجاجات على مظاهر الفساد في دولتهم ومطالبتهم بمحاربة الفساد والحصول على المطالب المحقة في العيش الكريم لكي يصبحوا مثلهم مثل أشقائهم في دول الخليج، بينما الشعب السعودي ترك كل ما يشغله من البطالة وعجز الميزانية والحرب التي يخوضها في اليمن والمخاطر التي تحدق بمملكته ولم يشغله سوى قبلة الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد آل سعود للفنانة السورية أصالة نصري، حيث هاجمه رواد التواصل الاجتماعي بتغريدات عديدة اعتبرت ما قام به الأمير مخل بالأخلاق والذوق العام ومخالف للشرع ولمنهج وعادات وتقاليد المملكة.

فقد أثار الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد آل سعود الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لتقبيله رأس الفنانة السورية أصالة نصري أمام الجمهور أثناء حفل لها بالمملكة.

وقال أحد المغردين السعوديين على موقع "تويتر": "يا سمو الأمير الملكي عبد الرحمن بن مساعد، والله إنك أجل وأعز وأرفع من أنك تدنق وتبوس مطربة على رأسها".

فيما علقت مغردة سعودية: "#اعتماد_الموسيقى_في_المناهج دام المغنية يقبل رأسها كأنها حافظة لكتاب الله فلا تعجب لذلك"، واصفة ما فعله الأمير بأنه "عيب وإهانة والله، وقبل العيب حرام ".

من جانب آخر، تهكمت إحدى السعوديات قائلةً: "لاتكبرون الموضوع، عادي .. بنت الجيران من 25 سنة".

كما قال أحد السعوديين أيضاً: "ترى ما يجوز يا سمو الأمير، حتى عادتكم ما تسمح بالشيء هذا، سقطة ونقطة سوداء في مسيرة عبد الرحمن بن مساعد، والمشكلة إنك تحفظ القرآن الكريم وأحكامه".

في المقابل، قال الأمير في رده على الغضب السعودي مما فعله بالقول: "الأخت الغالية أصالة تجمعنا بها علاقة عائلية قديمة منذ أكثر من 25 سنة، وهي أخت وصديقة لبناتي وأعدها منهم".

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أن "أصالة سألتني في ليلة سهم: تسمح لي أقبل رأسك؟ فقلت لها دون تفكير  اسمحي لي أنا بذلك.. الموضوع لا يتعدى ذلك.. وإلا ما فعلته علناً.. أستغفر الله العظيم المطلع على النوايا وأتوب إليه".

من جهتها أعربت الفنانة أصالة نصري عن امتنانها للأمير، مشيرة، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إلى أن كلماته تعلي من شأنها، وامتدحت أيضاً تواضعه، مؤكدة العلاقات الوثيقة بعائلته.

هذا وقد شهدت الكويت تظاهر مئات الكويتيين في ساحة الإرداة أمام مجلس الأمة احتجاجا على انتشار الفساد داخل المؤسسات، مطالبين بالإصلاح. وقد استجاب مئات الكويتيين للدعوة التي أطلقها النائب السابق صالح الملا عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في وقفة احتجاجية، تحت شعار "بس مصخت".كما شارك في الوقفة عدد كبير من الفتيات، وكذلك نواب سابقون في البرلمان الكويتي وتحدث بعضهم عن انتشار الواسطة والتنفيع في بعض جهات الدولة.