دول » الامارات

دبي: لا يوجد تهديد رسمي إيراني بمهاجمتنا

في 2020/01/08

متابعات-

أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن "ماتم تداوله من شائعات حول مزاعم بتهديدات موجهة لإمارة دبي لا يستند لأي مصدر رسمي، من أية مؤسسة في الحكومة الإيرانية".

وأضاف المكتب، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، الأربعاء: "كما لم يصدر مثل هذا التهديد عن أي مسؤول إيراني"، مطالبا "بتوخي الحذر والدّقّة لدى نشر مثل هذه الشائعات".

وهدد الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، بشن هجمات على الإمارات، قائلا في بيان إن المقاتلات الأمريكية "إذا تحركت من الظفرة نحونا فعلى الإمارات أن تودع الانتعاش الاقتصادي".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن قيادات في الحرس الثوري قولها: "سنقصف مدناً إماراتية إذا تحركت طائرات أمريكية لقصف إيران من الإمارات، هناك طائرات أمريكية تحلق فوق قاعدة الظفرة بالإمارات ومستعدون لقصف القاعدة إذا استهدفتنا".

كما هددوا بـ"موجة ثالثة من الصواريخ تدمر دبي وحيفا إذا ردت واشنطن على الهجوم"، الذي شنته طهران على قاعدة عسكرية في العراق في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

ونفذ الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، أولى عمليات الانتقام لاغتيال قائد "فيلق القدس" الجنرال "قاسم سليماني"، باستهداف قاعدة عين الأسد، التي تضم جنوداً أمريكيين في محافظة الأنبار العراقية، بعشرات الصواريخ من طراز "أرض أرض"، بحسب ما أورده التلفزيون الإيراني الرسمي.

وفجر الجمعة، اغتالت الولايات المتحدة "سليماني"، ونائب زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي "أبومهدي المهندس"، في قصف جوي استهدف موكبيهما بالقرب من مطار بغداد الدولي.