دول » الكويت

إعلامي كويتي: تفاجأت بهنية بدون حرس شخصي على الدرجة السياحية

في 2020/01/13

متابعات-

قال الإعلامي الكويتي "مبارك المطيري" إنه تفاجأ بركوب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية" في الدرجة "السياحية" بالطائرة المتجهة من العاصمة القطرية الدوحة إلى سلطنة عمان، برفقة 3 من قادة الحركة دون حرس شخصي.

وأعرب الإعلامي الكويتي عن دهشته من عدم تواجد "هنية" في الدرجة المخصصة للشخصيات الهامة، مستنكرا في الوقت ذاته طعن إعلاميين عرب في قادة الحركة واتهامهم بسرقة أموال الفلسطينيين.

وفي سلسلة تغريدات له، الأحد، عبر "تويتر"، قال "المطيري": "ركبت الطائرة المتجهة إلى مسقط وإذ بشخص يدخل الطائرة معه 3 أشخاص يمرون من أمامي بالدرجة الأولي بالاتجاه لدرجة السياحة ويجلسون أخر الطائرة وشبهت على الشخص وسألت أحد الأشخاص أنا شايف هالشخص، قالي هذا إسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين السابق ورئيس المكتب السياسي لحماس ".

وتابع: "تخيلو هالشخص اللي تحاك عليه الروايات إنه يسرق أموال الفلسطينيين ومدعوم من إيران ويملك مليارات من أموال الدعم لمقاومة الكيان الصهيوني يجلس بالدرجة السياحة مع 3 من مرافقيه ويملك هاتف قديم ونزل المطار ينتظر شنطته".

وقارن "المطيري" بين "هنية" وبعض الإعلامين العرب، قائلا إن "عمرو أديب (مذيع مصري)، ووسيم يوسف (إماراتي)، وأحمد الجار الله (إعلامي كويتي)، وإعلاميون آخرون يطعنون ليل نهار بحركة المقاومة الفلسطينية، تراهم يتجولون بطائرات خاصة وفي آخر النهار يتحفوننا بروايات عن الإخوان".

وزاد: "جلست أتحدث معه وجدته مثقف لطيف ودود وأول ما عرف أني كويتي أخذ يهلل ويرحب وطلب مني الجلوس بجانبه وطلبت منه بنهاية الحديث صورة لذكري".

تغريدات "المطيري" لاقت أصداء واسعة من المغردين، الذين أكدوا أن "حماس هم الشوكة الوحيدة المتبقية في حلق الكيان الصهيوني المحتل".

وتعجب آخرون من عدم وجود حرس شخصي لـ"هنية"، معربين أن مرافقيه هم 3من قادة الحركة جاؤوا برفقته لتقديم واجب العزاء في السلطان "قابوس بن سعيد".