دول » الكويت

شيخة كويتية تكسب قضية بـ8.6 مليون دولار ضد مهاجر سنغالي

في 2020/02/06

متابعات-

قضت محكمة أمريكية، باسترداد شيخة كويتية مبلغ بقيمة 8.6 مليون دولار من مهاجر سنغالي، اتُهم بالاحتيال على الشيخة وسحب مبالغ مالية منها بحجة شراء متاجر بالنيابة عنها وتسجيلها باسمها.

وألزمت المحكمة المهاجر السنغالي، الذي استطاع على مدى سنوات الاحتيال على الشيخة وكسب ثقتها، برد كافة المبالغ التي حولتها إليه ليشتري لها المتاجر إضافة إلى تعويضها عن الأضرار التي لحقت بها، وفق ما نشرت صحيفة "الراي" الكويتية.

وتعود معرفة الشيخة الكويتية، التي لم يُذكر اسمها، بالمهاجر السنغالي إلى عام 2014، بعد تعاقدها مع مطعم يملكه الرجل الأفريقي بإعداد وجبات إفطار يومية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين طيلة شهر رمضان، حيث بلغت قيمة هذه الوجبات آنذاك 10 آلاف دولار.

ونشأت عقب ذلك علاقة عمل بين الشيخة والسنغالي الذي أقنع الشيخة -حسب روايتها- بإعجابه بأعمالها الخيرية واعتناقه وكافة أفراد أسرته الإسلام بسببها، قبل أن يعرض عليها شراء مجموعة متاجر مهجورة وتوليه الشراء نيابةً عنها كونها لا تحمل الجنسية الأمريكية.

وتقول الشيخة في الشكوى التي تقدمت بها إلى القضاء الأمريكي، إنها استمرت على مدى 5 أعوام بتحويل مبالغ إلى السنغالي لشراء المتاجر نيابة عنها، حيث بلغت قيمة التحويلات أكثر من 7 ملايين دولار، لتكتشف أنها تعرضت للاحتيال وأن تلك المتاجر تم تسجيلها بأسماء أشخاص آخرين متواطئين معه.