سياسة وأمن » حروب

إسقاط طائرة حربية للتحالف العربي والأخير يرد بمجزرة

في 2020/02/15

متابعات-

أعلنت المصادر "الحوثية" في اليمن، إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي، بقيادة السعودية، في أجواء محافظة الجوف شمالي البلاد. وقد ارتكبت قوات التحالف العربي مجزرة بعيد استهداف مكان سقوط الطائرة.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للحوثيين، أنه تم إسقاط طائرة من نوع "تورنيدو" في سماء محافظة الجوف أثناء تنفيذها "مهاما عدائية"، وأشار إلى أن الطائرة تم إسقاطها "بصاروخ أرض جو متطور"، بحسب ما نقلت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين.

وقد اعترف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بسقوط طائرة تابعة له، بمنطقة العمليات في محافظة الجوف (شمالي اليمن).

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن "تركي المالكي"، إن إحدى الطائرات سقطت بمنطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي أنه "عند الساعة 23:45، من مساء يوم الجمعة سقطت طائرة مقاتلة من نوع "تورنيدو" تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

ولم يذكر "المالكي"، أية تفاصيل حول الطائرة ومصير طاقمها، والسبب في سقوطها.

هذا وقت شنت طائرات التحالف بحسب مصدر أمني يمني سلسلة غارات على حطام الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية بمديرية المصلوب أثناء تجمع المواطنين ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكد المصدر أن الطيران عاود استهداف المسعفين ما أدى إلى ارتفاع عدد الوفيات والجرحى إلى 40 في حصيلة أولية.

وناشد المصدر وزارة الصحة والمنظمات الإنسانية إرسال سيارات إسعاف إلى مديرية المصلوب لإسعاف الجرحى إلى مستشفيات العاصمة صنعاء.