دول » عُمان

سلطان عُمان يتحدث عن مرحلة جديدة.. هذه عناوينها

في 2020/02/24

متابعات-

تعهد سلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، الأحد، بالسير على خطا سلفه السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي الشهر الماضي، كاشفاً عن مرحلة جديدة في تاريخ السلطنة.

وقال السلطان هيثم بن طارق، في خطاب للأمة بثه التلفزيون الحكومي: "نقف على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ عُمان… وماضون على طريق البناء والتنمية كما رسمه السلطان قابوس".

وشدد على أن رسالة السلطنة هي "نشر السلام في العالم" ، وأنها رسالة "تبني ولا تهدم، تقرب ولا تبعد"، مؤكداً مواصلة مسيرة النهضة والتنمية، كما رسم السلطان الراحل.

ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديث الجهاز الإداري للدولة ودراسة آليات صنع القرار الحكومي وتطويرها.

كما تعهد بإجراء مراجعة لأعمال الشركات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة مساهمتها في المنظومة الاقتصادية.

وأعلن سلطان عُمان العمل على توجيه موارد بلاده المالية التوجيه الأمثل، مؤكداً العمل على خفض المديونية وزيادة المدخول، كما أبدى اهتمامه بالشباب والمرأة.

وأكمل قائلاً: "إن الشباب هم نهضة الدولة وسواعدها التي تبني الحاضر والمستقبل وسوف نحرص على الاستماع لهم".

وأعلن الديوان السلطاني، فجر 11 يناير، وفاة السلطان قابوس، بعد 50 عاماً قضاها في الحكم، ليخلفه ابن عمه السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، الذي كان وزيراً للثقافة والتراث، بعد ساعات فقط من وفاته.

وفي خطاب تنصيبه أكد السلطان هيثم المضي قدماً على نهج السلطان الراحل في تطوير وتقدم السلطنة، مشدداً على تمسكه بالحفاظ على عدم التدخل في شؤون الدول المجاورة، ودفع مسيرة التعاون بين الدول الخليجية.