صحة » امراض

أبوظبي تغلق المواقع الثقافية والسياحية بسبب كورونا

في 2020/03/14

متابعات-

قررت حكومة أبوظبي، السبت، إغلاق المواقع الثقافية والسياحية الكبرى من 15 مارس/آذار إلى 31 من الشهر في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس "كورونا".

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، عبر حسابه على "تويتر": "تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الزوار، أبوظبي تغلق مؤقتا المناطق السياحية الرئيسة والمدن الترفيهية والوجهات الثقافية في الإمارة، اعتبارا من الأحد 15 مارس/أذار، وحتى نهاية الشهر؛ للحد من التجمعات الكبيرة وحماية الصحة العامة ضد انتشار فيروس كورونا".

وأوضح المكتب، أن الإغلاق المؤقت يشمل قصر الوطن، ومتحف اللوفر أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وياس ووتروورلد، وعالم فيراري أبوظبي، ومنارة السعديات، وقصر الحصن، والمجمّع الثقافي، ومتحف قصر العين، وواحة العين، وقلعة الجاهلي، وقصر المويجعي.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى السبت، أصاب "كورونا" قرابة 148 ألفا في 149 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف و550، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.