اقتصاد » مياه وطاقة

كورونا.. حالات إصابة وشفاء جديدة في الكويت وعُمان والبحرين

في 2020/03/25

متابعات- 
أعلنت كل من الكويت وسلطنة عمان والبحرين، اليوم الأربعاء، تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.
وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس المنتشر، ليرتفع عدد من أصيبوا بالمرض بالكويت إلى 195 حالة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بالكويت عبد الله السند إن الحالات هي "لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وأخرى كانت قدمت من السعودية، إضافة إلى حالتين لجنسيتين فلبينية وصومالية".
وأضاف أن عدد الحالات التي تتلقى العلاج أصبح 152، بعد أن ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 43 عقب إعلان وزير الصحة باسل الصباح.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في السلطنة إلى 99 حالة، في حين شفي 17 حالة.
وأوضحت الوزارة، على "تويتر"، أن "سبع حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وسبع حالات أخرى مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، فيما تخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي".
كما أظهرت بيانات وزارة الصحة البحرينية، الأربعاء، تسجيل 27 إصابة جديدة ب‍فيروس كورونا؛ ليصل عدد المصابين إلى 226 حالة، فيما أكدت تعافي 13 حالة من الفيروس ليصل عدد المتعافين إلى 190 حالة.
وينتشر مرض كورونا حول العالم منذ أواخر ديسمبر الماضي، مجبراً دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.
ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين"، حتى الـ12 ظهر اليوم الأربعاء، فإن نحو 425 ألف شخص أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم نحو 19 ألفاً، وتعافى 109 آلاف و225 شخصاً.