ملفات » كورونا في الخليج

النيابة تأمر بالقبض عن 4 سعوديين بسبب تعليقاتهم حول كورونا

في 2020/03/28

متابعات- 

تبحث السلطات السعودية عن 4 مواطنين إثر تعليقات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفتها النيابة بأنها "إرجاف ديني وتأول على الله"، على خلفية انتشار فيروس "كورونا" في المملكة.

وفي تغريدة لها عبر حسابها بموقع "تويتر"، قالت النيابة العامة، الجمعة، إنها أمرت بالقبض على 3 أشخاص استغلوا وسائل التواصل الاجتماعي في التأول على الله، والإرجاف الديني بسبب "كورونا".

وأضاف الحساب أن هؤلاء الأشخاص "اختلقوا أسباب عقابية، وتأثيم آثم، وإسقاطات تحريضية مدلسة، وهو ما يضع المرتكبين تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة".

ولاحقا، قالت النيابة في تغريدة أخرى، إنها أمرت بالقبض على شخص رابع ظهر في مقطع فيديو سخر من أزمة "كورونا"، وكان يضلل بمعلومات زائفة عن الوضع الراهن، والتقوُّل على الله.

وأضافت النيابة أن ذلك الفعل ينطوي على فعل يقتضي المساءلة الجزائية، وأمرت بأن يتم إحالته للمحكمة الشرعية المختصة.

جاء تحرك النيابة بعد تصدر وسم "النيابة تحاسب مستغلي الدين"، الذي طالب فيه الناشطون القبض على شخص، ظهر في مقطع فيديو قال إن الكوارث مثل الأوبئة والأمراض والزلازل ليست ظواهر طبيعية، وإنما بكثرة ذنوب العباد والتعدي على حدود الله.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت السعودية تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي المصابين بالمملكة إلى 1104 حالات.