صحة » امراض

"كورونا".. ارتفاع عدد المتعافين في الكويت وإصابات بعُمان

في 2020/03/28

متابعات- 

أعلن وزير الصحة الكويتي، اليوم السبت، شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا، في حين سجلت عُمان إصابات جديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير الصحة باسل الصباح، قوله إن الحالات التي شُفيت تتمثل بـ6 مواطنين، منهم 5 ذكور وأنثى، أما الحالة السابعة فهي لمقيمة؛ وبذلك يرتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 64 حالة.

وأضاف أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات من الفيروس.

 

وذكر أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس؛ تمهيداً لخروجها خلال اليومين المقبلين.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل إصابة 17 حالة جديدة بفيروس "كورونا المستجد"، ليرتفع إجمالى عدد المصابين إلى 225 حالة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة العُمانية تسجيل إحدى وعشرين حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين، موضحة أن "ثماني حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وثماني مرتبطة بالسفر، في حين تخضع خمس حالات للتقصي الوبائي".

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في سلطنة عُمان 152 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار "كورونا" زاد بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأمريكا.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.