صحة » احصاءات

"كورونا".. 5 دول خليجية تكشف حصيلتها اليومية

في 2020/04/07

 

متابعات-

أعلنت السعودية وسلطنة عُمان والكويت والبحرين وقطر، اليوم الثلاثاء، حصيلة جديدة للمصابين والمتعافين من فيروس كورونا، الذي انتشر في معظم أنحاء العالم.

وذكرت وزارة الصحة السعودية أن إجمالي الإصابات لديها وصل إلى 2795 حالة، فيما تم تسجيل 3 حالات وفيات ليصبح الإجمالي 41 حالة حتى الآن.

وأوضحت أنه تم تسجيل 64 حالة تعافي ليصبح مجموع الحالات المتعافية 615.

وكانت "الصحة السعودية" أعلنت، ليل الاثنين، تسجيل 82 إصابة جديدة، وفي وقت سابق من نفس اليوم سجلت أيضاً 138 إصابة في المملكة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقالت وزارة الصحة العمانية إنها سجلت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 40 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا.

وذكرت أن الحالات الجديد المصابة بكورونا رفعت العدد الكلي المسجل في السلطنة، حتى صباح اليوم، إلى 371 حالة، إضافة إلى حالتي وفاة، فيما تعافى أصغر مصاب بفيروس كورونا في السلطنة وهو طفل يبلغ من العمر عاماً ونصفاً.
في ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل 225 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 2057.

كما كشفت عن 19 حالة شفاء ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 150 حالة بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة، ليبلغ مجموع الوفيات 6 حالات.

ولفتت إلى أن حالتي الوفاة تعود لمقيم (74 عاماً)، حيث كان يعاني من عدة أمراض مزمنة وفشل كلوي مزمن والثانية لمقيم (59 عاماً) كان يعاني من أمراض مزمنة حيث قدم إلى المستشفى وهو في حالة متقدمة من المرض

ولفتت إلى أنه تم إجراء الفحص المخبري للكشف عن كورونا لنحو 3710 أشخاص اليوم ليصل إجمالي عدد الفحوصات إلى 41818، مشيرة إلى استخدام التقنيات المخبرية الحديثة لفحص الفيروس أسهم في زيادة القدرة على إجراء عدد أكبر من الفحوصات يومياً.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 78 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة؛ ليبلغ إجمالي الحالات حتى الآن 743، من بينها حالة وفاة واحدة.

كما أعلن وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل حمود الصباح، أنه تم تسجيل حالتي شفاء من فيروس كورونا، ليرتفع عدد الذين تعافوا من المرض إلى 105 حالات.
وفي البحرين، أعلنت السلطات تسجيل 55 حالة قائمة، منها 41 حالة تم رصدها في سكن عمال وافدين في منطقة الحد.
وفي مؤتمر صحفي، قالت وزارة الصحة البحرينية، إنه يوجد 349 حالة قائمة جميعها مستقرة باستثناء 4 حالات تحت العناية، فيما تعافى 458 حالة وخروجها من مراكز العزل والعلاج.

وكشفت أن إجمالي الذين خرجوا من الحجر الصحي الاحترازي بلغ 532 شخصاً حتى اليوم،
أعلنت وزارة الصحة خروج 6 حالات إضافية من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم فترة الحجر اللازمة لهم، ليرتفع عدد المتعافين إلى 460 حالة من أصل 756 مصاب.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و347 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 74 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد عن 286 ألف شخص.