علاقات » اسرائيلي

رابطة العالم الإسلامي تهنئ اليهود.. و"إسرائيل" تحتفي

في 2020/04/10

متابعات-

عادت رابطة العالم الإسلامي -وهي منظمة إسلامية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة- لتثير الجدل مجدداً، بتقديمها تهنئة لليهود بعيد الفصح.

ونشرت الرابطة تهنئة لليهود بهذه المناسبة، على حسابها باللغة الإنجليزية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لكنها لم تنشر التغريدة على حسابها العربي.

وقالت رابطة العالم الإسلامي في تغريدتها: "نتمنى عيد فصح سعيداً لأصدقائنا اليهود حول العالم.. نتمنى أن تستمتعوا بالعيد في سلامة وصحة جيدة".

وسارع حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على "تويتر"،  باحتفاء إلى نشر التغريدة التي قدمت فيها التهاني لليهود في جميع أنحاء العالم بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وأعاد نشرها.

واتخذت الرابطة في الفترة الأخيرة خطوات للتقارب مع أوساط يهودية، لاقت ترحيباً واحتفاء كبيرين من لدن الحكومة الإسرائيلية، بينما قوبلت بانتقادات واسعة من مغردين ومتابعين عرب.

وفي وقت سابق من العام الماضي، كشفت الخارجية الإسرائيلية عن دعوة وجهتها رابطة العالم الإسلامي لوفد يهودي لزيارة المملكة العربية السعودية.

ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم العربية" حينها تغريدة على حسابها على "تويتر"، أكدت فيها أنه للمرة الأولى سيزور وفد يهودي السعودية استجابة لدعوة من رابطة العالم الإسلامي.

ونشرت الصفحة فيديو للأمين العام للرابطة الشيخ محمد العيسى، أثناء توقيعه اتفاقية تعاون مع مؤسسة "نداء الضمير" الأمريكية لتعزيز قيم الوئام ومحاربة التطرف، وقد أورد موقع الرابطة حينها خبر توقيع الاتفاقية.

وأشاد حساب "إسرائيل بالعربية" بنشاط رابطة العالم الإسلامي ومساعي "التسامح والتعايش لبناء صرح السلام في المنطقة معاً".