صحة » اجراءات

تمديد حظر التجول في السعودية حتى إشعار آخر

في 2020/04/13

متابعات-

وافق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تمديد العمل بحظر التجول حتى إشعار آخر، بسبب المعدلات الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد، يأتي الأمر الملكي بتمديد العمل بحظر التجول، إلحاقاً بأمر ملكي سابق، بفرض حظر التجول لمدة 21 يوماً، من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً، ابتداء من 23 مارس؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان العاهل السعودي قد أمر في السابق، بفرض حظر التجوال في جميع أنحاء المملكة، من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحاً، وذلك اعتباراً من 23 مارس الماضي ولمدة 21 يوماً؛ لكبح انتشار الوباء.

وفي السادس من أبريل الجاري، وضعت السعودية عاصمتها الرياض وعدة مدن كبرى تحت حظر التجوال الكامل، على مدار أربع وعشرين ساعة، وهو ما أدى إلى إبقاء معظم سكان المملكة تحت الإغلاق.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق، أن من يخالف قرار حظر التجوال سيغرَّم 10 آلاف ريال سعودي، وتتضاعف هذه الغرامة مع التكرار.

وفي حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة يعاقَب بالسجن مدة لا تزيد على 20 يوماً.

وأوضحت الداخلية السعودية أن العقوبة لا تسري على حالات الضرورة القصوى، وضمن ذلك الحالات الصحية الطارئة، وفقاً لما تحدده الجهة المختصة.

وفي آخر حصيلة معلنة، كشفت وزارة الصحة السعودية، مساء السبت، عن تسجيل 382 حالة إصابة جديدة، و5 حالات وفاة، و35 حالة تعافٍ، ليصبح مجموع الحالات المتعافية 720 حالة.

وبناءً على الأرقام المعلنة، وصل عدد الحالات المؤكدة في السعودية إلى 4033 إصابة، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 52.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.