تواصل » تويتر

سننشرك مثل خاشقجي.. تهديدات جديدة من الذباب الإلكتروني السعودي لجمال ريّان

في 2020/05/10

متابعات- 

كشف الإعلامي الفلسطيني في قناة الجزيرة، جمال ريّان، عن تلقيه تهديدات جديدة بالقتل من الذباب الإلكتروني السعودي بعد استفساره عن أسباب مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ودوّن ريان على حسابه في موقع تويتر: “وصلني قبل قليل على واتساب التهديد التالي من السعودية”، وأرفقه بصورة عن رسالة تهديد، يخاطب فيها الجاني ريان بقوله: “إذا تكلمت مجددا عن السعودية، فسأنشرك نشرا. وسوف تلحق بخاشقجي”.

وقال ريان إن هذه التهديدات وصلته بعد تدوينة تساءل فيها: “هل قتل جمال خاشقجي كي يكون عبرة ورادعا لأمراء سعوديين استخدموه واجهة في سعيهم لانتزاع رئاسة الوزراء من الملك؟ أم بسبب كتاباته المطالبة بإصلاح النظام؟ رجاء من لديه معلومات”.

وبعد ساعات، أضاف ريان تدوينة جديدة على شكل استبيان، قال فيها: “من هي الدولة التي تشبه تهديداتها بقتل الصحفيين عصابات المافيا والمنظمات الإرهابية؟ السعودية أم الإمارات أم مصر السيسي أم جميع ما سبق؟”.

وكان الإعلامي جمال ريان كشف في وقت سابق عن تلقيه تهديدات بالتصفية بعد دعوته إلى تغيير اسم السعودية، وحذف عبارة “لا إله إلا الله” عن عَلَمِها.

كما شنّ مغردون سعوديون وإماراتيون هجوما كبيرا على ريان بعد حديثه عن إمكانية استهداف تركيا لآبار النفط في السعودية والإمارات.