دول » الكويت

15 يوليو مقترح لبدء تسيير الرحلات التجارية في الكويت

في 2020/06/08

الأنباء الكويتية- 

تستعد الكويت لاستئناف الرحلات الجوية التجارية بعد توقفها منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، اليوم الاثنين، عن مصادر وصفتها بالرفيعة قولها: إن "ما ينشر عن استئناف الرحلات التجارية في 15 يوليو المقبل ما زال ضمن المقترحات".

وأشارت إلى أن تحديد الموعد يرجع إلى مجلس الوزراء الكويتي، موضحة أن بعض امتحانات الطلبة الكويتيين تبدأ في القاهرة في 26 يوليو القادم.

كما ذكرت الصحيفة أن ثلاث فئات من الكويتيين سيسمح لها بالسفر للخارج على الرحلات التجارية التي حددتها إدارة الطيران المدني بـ30% في المرحلة الأولى.

وأوضحت أن الفئات الثلاث المسموح لها الآن بالسفر على طائرات الإجلاء هي ذاتها التي سيسمح لها بالسفر على الرحلات التجارية، بشرط موافقة وزارة الداخلية ودون اشتراط موافقة وزارة الخارجية، ودون أخذ تعهد عليهم.

والمسموح لهم هم "المرضى والطلبة والحالات الإنسانية مثل مرافقة مريض أو زوجة تعالج في الخارج ويرغب زوجها في السفر إليها".

وأكدت أنه "لا تغيير في المرحلة الأولى على الفئات الثلاث التي سبق أن منحت حالات منها موافقات منذ تاريخ 14 مارس من وزارة الخارجية، على السفر للخارج بإجمالي 140 مواطناً ومواطنة ما بين مرضى وطلبة وحالات إنسانية سافروا على طائرات الإجلاء التي هبطت بمطار الكويت لإجلاء رعايا دول معينة".

وحول السفر بهدف السياحة نقلت الصحيفة عن المصادر قولها: "إنه لا سفر نهائياً بهدف السياحة حتى لا ندور في حلقة لا تنتهي من الحجر المؤسسي، إضافة إلى أن بعض الدول ما زالت مغلقة".

وكانت الكويت أعلنت، في 30 مايو المنصرم، السماح بقبول حجوزات مواطنيها الموجودين بالخارج الراغبين في العودة إلى البلاد "على نفقتهم الخاصة".

وأشارت إلى أن المواطنين الراغبين في العودة إلى الكويت ستكون رحلاتهم على متن الطيران التجاري القادم إلى البلاد.