دول » الكويت

نائب كويتي يثير جدلا بدعوته لترحيل المصريين.. ومعلم يرد عليه

في 2020/06/14

متابعات-

اندلع جدال على تويتر، بين نائب برلماني ومعلم من الكويت، بشأن المصريين المقيمين في الدولة الخليجية.

وقال النائب في البرلمان الكويتي، مبارك البغيلي في تغريدة على حسابه في تويتر السبت: “عدد المصاروة (المصريين) مليون في بلادنا ويزاحمون الكويتي في كل شيء، وآلاف الكويتين يعانون من البطالة لأن ديوان الخدمة المسيطر عليه مستشارين مصاروة.. فشل في التوظيف.. وفوق كل ذلك تعرضت بلادنا للشتم البذيء من المصاروة، ثم يأتي بعض المغردين ليقول المصاروة أهلنا”.

وأضاف: “الكويتي المتزوج من مصرية أو وافدة أخرى، وفتح لها ملف إعلان رغبة لتجنيسها، إذا طلقها، تستمر هي بمراجعة ملف رغبتها بالتجنيس، ومفروض إذا تطلقت منه يتم إلغاء ملف رغبتها بالتجنيس فوريا، لا للمتاجر بالجنسية الكويتية”.

وتابع البغيلي: “كل شعوب الأرض تحترم الكويت ورموزها وشعبها إلا المصاروة الذين شتموا الكويت ورموزها وتاريخها وطعنوا بأعراض الشعب الكويتي، ترحيل المصاروة من بلادنا واجب وطني”.

ورد معلم كويتي يدعى صالح الشمري على تغريدات البغيلي التي أثارت أيضا غضب متابعين مصريين.

وقال الشمري: “المليون مصري اللي في بلادنا نشيلهم فوق الرأس ومكانهم وسط القلب. والوظايف كثيره والخير كثير والمال مال الله والأرض أرض الله والرازق في السماء والحاسد في الأرض، أصلاً مليون مصري في البلد شويه علينا، عايزين مليونين أو ثلاثه علشان تتبارك البلد بالطيبين، نعم أهلنا وحبايبنا”.

وشهدت الفترة الأخيرة هجمات متبادلة بين كويتيين ومصريين بسبب قيام بعض نجوم الكويت سواء في مجال الفن أو السياسة بانتقاد العمالة المصرية الوافدة في بلادهم مطالبين بترحيلها، الأمر الذي أثار غضب المصريين خاصة أنه كانت هناك شتائم كبيرة بحقهم.