علاقات » عربي

مصر: مستشار وليّ العهد السعودي تركي آل الشيخ ينذر «النادي الأهلي» لرد «الملايين والساعات»

في 2020/06/17

متابعات-

 واصل تركي آل الشيخ مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، إثارته للأزمات في الوسط الرياضي المصري، إذ أنذر النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، على يد محضر بضرورة إعادة الملايين والساعات التي أهداها لمجلس إدارة النادي، برئاسة محمود الخطيب.

وطلب آل الشيخ في المحضر بضرورة تنفيذ قرارات مجلس إدارة الأهلي بشأن مخاطبته لوزير الشباب والرياضة بالحصول على موافقة لإعادة كل ما قدمه من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي.
وأوضح أنه في حالة الالتزام برجوع المبالغ فسيتم توجيهها إلى صندوق «تحيا مصر» خلال أسبوع من استلام الإنذار، وإلا سيضطر إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
وكان آل الشيخ سخر من تصريحات رئيس اللجنة القانونية السابق في النادي الأهلي، محمد عثمان، التي أعلن فيها أن تبرعات آل الشيخ لمجلس إدارة النادي بلغت 70 مليون جنيه مصري فقط، حوالى «4.3 مليون دولار».
وكتب تركي آل الشيخ على حسابه الرسمي على «فيسبوك:» والله أخاف الأسبوع المقبل أصبح مديونا لهم بأموال».
وكان النادي الأهلي المصري قرر قبول استقالة آل الشيخ من منصب الرئيس الشرفي للنادي في بداية شهر يونيو/ حزيران الجاري، في محاولة لإسدال الستار على العلاقة التي بدأت في صيف 2017، عندما ساند آل الشيخ قائمة محمود الخطيب في الانتخابات الرئاسية للأهلي أمام قائمة الرئيس السابق محمود طاهر.
وقال النادي الأهلي في بيان إن قرار قبول الاستقالة جاء بسبب إصرار تركي آل الشيخ على التدخل بصفة مستمرة في شؤون الفريق الأول أثناء منافسات الدوري المحلي أو دوري أبطال أفريقيا، وعند بداية كل فترة انتقالات شتوية أو صيفية.