ملفات » الطريف إلى العرش

بايدن سيعمل على تغيير علاقة واشنطن بالرياض

في 2020/10/15

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية-

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، سيعمل في حالة فوزه، على تغيير سياسة الولايات المتحدة مع السعودية.

وأكد المحلل السياسي الأمريكي إيشان ثارور، خلال مقال له بالصحيفة، نُشر الأربعاء، أن بايدن تعهد في حال فوزه بالانتخابات، بإعادة تقييم العلاقات الأمريكية مع السعودية، مع تأكيده أنه سيصغي لنداءات الكونغرس بوقف الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها في اليمن.

وقال ثارور: إن "بايدن وترامب يمثلان مستقبلين متباينين بشكل كبير بالنسبة للنخب السياسية في المنطقة، لا سيما للقيادة بإسرائيل وبعض الدول العربية الغنية بالنفط التي هللت لترامب عندما انقلب على أحد الإنجازات المهمة لسلفه باراك أوباما، فأبطل مشاركة بلاده في الاتفاق النووي مع إيران وأعاد فرض العقوبات وواصل سياسة الضغوط القصوى على النظام في طهران".

وأضاف: إن "الناس العاديين الذين يعيشون في بؤر الأزمات العديدة بالشرق الأوسط -من مناطق الحروب في سوريا واليمن وليبيا إلى الدول المختلة والضعيفة مثل لبنان والعراق- لا يكترثون كثيراً بمن سيفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة سواء كان ذلك دونالد ترامب أو منافسه الديمقراطي بايدن".