صحة » اجراءات

الإمارات.. فبركة وفاة عائلة بكورونا تقود شخصين للسجن

في 2020/11/05

متابعات-

قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، بالسجن عامين، لمراسل قناة تليفزيونية ورجل أعمال، فبركا واقعة وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة، نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا".

وتضمن الحكم إبعاد "محمد سعيد العولقي" (يمني الجنسية)، عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، وفق "إرم نيوز".

واستضاف المتهم الثاني، الإعلامي الإماراتي "منذر المزكي الشامسي"، المتهم الأول "العولقي" على شاشة قناة أبوظبي الرياضية؛ ليروي المأساة المشار إليها، أغسطس/آب الماضي.

ولاحقا أقر "الشامسي"، بأن القصة مختلقة، مبررا موقفه بأنه ظن أن "العولقي" شخصية اعتبارية لها مكانتها، وتم إجراء المقابلة معه، وتأثر الجميع بالقصة وتواصلت الجهات المعنية لتقديم الرعاية للأسرة المنكوبة.

وأضاف أنه اكتشف تحايل هذا الشخص وأن هذه القصة من وحي خياله.

وفي وقت سابق، قال القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، المستشار "سالم الزعابي"، إن "الواقعة التي تم بثها على قناة أبوظبي الرياضية كاذبة ومختلقة من أساسها، فلا وجود لهذه العائلة من الأساس، وقصتها مختلقة من خيال المتهم الأول صاحب القصة المكذوبة".

وأضاف أن "المتهم الثاني مراسل القناة خالف ما تمليه عليه واجبات عمله المهنية، فلم يرجع للجهات المختصة للتحقق من صحة المعلومات".

وأعلنت شركة أبوظبي للإعلام، عن اتخاذها عدة قرارات تأديبية بحق الموظفين المسؤولين عن البرنامج الذي قام بتغطية القصة المختلقة، والتي تضمنت إنهاء خدمات، وإيقاف عن العمل، وتوجيه إنذارات كتابية نهائية، وجزاءات مالية.