تواصل » تويتر

"ستوريات" زوجة سفير سعودي في مراسم رسمية تثير تفاعلاً

في 2020/11/08

متابعات-

أثار تسليم السفير السعودي عصام بن إبراهيم بيت المال، المعين حديثاً في ألمانيا، أوراق اعتماده للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، انتقادات وتهكماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بسبب طريقة ظهور زوجته برفقته، وهي حالة نادرة لمسؤول سعودي في مثل هذه المناسبات.

وكان الانتقاد الأكثر تداولاً بين المغردين هو ذاك الموجه لقيام زوجة السفير السعودي بتوثيق لحظات تسليم زوجها أوراق اعتماده للرئيس الألماني، عبر السناب شات الخاص بها.

واعتبر مغردون ظهور زوجة مسؤول سعودي برفقة زوجها ظاهرة حضارية، وأنها بادرة من بوادر الانفتاح السعودي، في حين تمنى آخرون لو أن زوجة السفير ارتدت زياً تراثياً يجسد الانتماء إلى السعودية ويبرز تراثها.

لكن ما فعلته زوجة السفير السعودي عند توثيقها تقديم أوراقه عبر حسابها في "سناب شات" كان الأبرز بين اهتمامات المتابعين، ونالت على إثر هذا انتقادات عديدة.

من جهتهم، أشار مغردون إلى أن تمكين المرأة يتمثل بالإفراج عن المعتقلات في السجون السعودية من أمثال لجين الهذلول.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، قدم السفير السعودي لدى جمهورية ألمانيا أوراق اعتماده إلى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

ونقل السفير للرئيس الألماني تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، "وتمنياتهما لفخامته وللشعب الألماني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار".

وحمل الرئيس الألماني السفير "بيت المال" نقل تحياته إلى ملك السعودية وولي العهد، وتمنياته للمملكة ولشعبها بالأمن والسلام والازدهار.