سياسة وأمن » حروب

الحوثيون يعلنون استهداف محطة لأرامكو في السعودية

في 2020/11/23

متابعات-

أعلن الحوثيين باليمن، فجر اليوم الاثنين، استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ، في حين لم يصدر عن الجانب السعودي تعليق فوري حول الموضوع.

وذكر المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، في تغريدة على حسابه الخاص بـ"تويتر": "تمكنت القوة الصاروخية من استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنّح نوع قدس 2"، مضيفاً أن هذا الصاروخ "دخل الخدمة مؤخراً بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد".

وتابع: "كانت الإصابة دقيقة جداً، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف".

وأوضح أن هذه العملية التي وصفها بـ"النوعية" تأتي "رداً على استمرار الحصار والعدوان، وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي".

وحذّر سريع الشركات الأجنبية العاملة في السعودية من أن عمليات الجماعة مستمرة، وعليها الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة لكونها ضمن بنك الأهداف.

ولم يصدر عن الجانب السعودي تعليق فوري حول الموضوع.

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ  مارس 2015، القوات الحكومية باليمن، في مواجهة الحوثيين.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة على مناطق سعودية، خلَّف بعضها خسائر بشرية ومادية، ويقول الحوثيون إن هذه الهجمات تأتي ردّاً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.