صحة » اجراءات

أول مستشفى لها في دبي.. يد "إسرائيل" تصل لمرضى الإمارات

في 2020/12/15

متابعات-

أعلنت مجموعة "التداوي" الطبية الإماراتية في إمارة دبي، يوم الثلاثاء، عن شراكة مع المركز الطبي الإسرائيلي "شيبا" بهدف توفير خدمات طبية اسرائيلية متنوعة ومتطورة في الإمارات، بإطار تطبيع العلاقات الشامل الحاصل بين الجانبين.

وقالت قناة "i24news" الإسرائيلية إن المشروع المشترك سيجعل المركز الطبي أول مستشفى إسرائيلياً يقدم الخدمات الطبية في الإمارات.

وأردفت أن المستشفى الإسرائيلي سيتعاون مع المجموعة الصحية الإماراتية "التداوي"  من خلال تقديمه علاجات استشارية طبية في المكان أو عن بعد.

وسينطلق المشروع المشترك في يناير 2021، حيث سيقوم "التداوي" في دبي بتسويق عيادة مختصة بمرض السكري تقدم خدمات تشخيص سريرية، عن طريق لقاءات مباشرة مع أطباء زوار من مركز "شيبا" الإسرائيلي، والذين سيقومون لاحقاً بمتابعة يومية عن بعد باستخدام تكنلوجيا طبية متطورة.

وستعمل كل من "شيبا" و"التداوي" على توسيع الخدمات الطبية التي يقدمونها مستقبلاً، بحيث سيتحول "شيبا" إلى مستشفى فعال تماماً، يقوم بتقديم خدماته في الإمارات.

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، وقعت الإمارات و"إسرائيل"، خلال نحو ثلاثة أشهر، اتفاقيات في المجالات كافة تقريباً، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

ومنتصف سبتمبر الماضي، وقعت "إسرائيل" والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقوبلت الاتفاقية برفض فلسطيني واسع.