ملفات » كورونا في الخليج

الداخلية الكويتية تعتقل مجدداً 3 أشخاص ينتمون لـ "داعش"

في 2020/12/26

متابعات-

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، توقيف ثلاثة أشخاص ينتمون لتنظيم "داعش"، وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة وذخائر وأجهزة تصوير، وأحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم.

وقالت الوزارة إنها تمكنت من ضبط حدثين (15 و16 عاماً)، وآخر بالغ (لم تحدد سنه)،مشيرة إلى أنهم اعترفوا بتبني فكرة التنظيم.

وأشار بيان الوزارة إلى أن المقبوض عليه الأول أقر بأنه تعرف على الاثنين الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه جرت إحالة الثلاثة وما بحوزتهم من مضبوطات إلى جهات التحقيق.

وكانت أجهزة الأمن الكويتية قد اعتقلت خلال الأيام الماضية ستة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"، لكنها أخلت سبيل ثلاثة منهم لاحقاً بعد ثبوت عدم تورطهم في مخالفات.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر قريبة من التحقيقات، أن أعضاء التنظيم طلبوا من الأحداث استهداف دور عبادة ومجمعات تجارية في ليلة رأس السنة، من خلال الأسلحة النارية التي ضبطت بحوزتهم أثناء مداهمة منازلهم من قبل أمن الدولة.

وشددت وزارة الداخلية الإجراءات الأمنية للدرجة القصوى في محيط دور العبادة، وفي المجمعات التجارية، والأسواق، وذلك عبر انتشار رجال القوات الخاصة، فضلاً عن عناصر سرية من رجال أمن الدولة، والمباحث، بخلاف الفرق الأمنية الميدانية".

وتزامن الكشف عن تفاصيل التحقيقات الأولية مع المتهمين، مع إصدار وزير الداخلية أمراً بنشر القوات الخاصة بكامل عتادها كدوريات راجلة في المجمعات والمولات؛ "لفرض هيبة القانون وضبط المستهترين، في خطوة تستهدف فرض الانضباط والالتزام بالقانون، وبث الطمأنينة والأمان في نفوس المواطنين والمقيمين".

كما أصدر مجلس الوزراء قراراً بإغلاق دور العبادة المسيحية، ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالأعياد الدينية في الأماكن العامة ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم الأحد الموافق 10 يناير المقبل، بناءً على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، للحد من انتشار الفيروس، وكلّف وزارة الداخلية بتنفيذ ما جاء بالقرار.