دول » عُمان

رسالة من أمير الكويت إلى رئيس الإمارات وسلطان عُمان

في 2020/12/31

متابعات-

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، أرسل اليوم الخميس، رسالة خطية إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وسلطان عُمان هيثم بن طارق.

وسلَّم وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر، الرسالة إلى حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك قبل أيام من القمة الخليجية المرتقبة في السعودية.

وتناولت الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة، كما تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، أكد حاكم دبي أهمية التضامن وتوحيد الجهود بين دول مجلس التعاون، خاصةً في هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة تحديات كبيرة ومتعددة.

وقالت الوكالة، إن بن راشد شدد على دعم الإمارات كل جهد مخلص لتحقيق الأهداف الوطنية العليا لدول المجلس وشعوبه.

وبعدها بساعات، سلّم الناصر رسالة خطية أخرى إلى سلطان عُمان، تضمنت "العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، كما تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

ووفق صحيفة "الراي" الكويتية، سلّم مبعوث الأمير الرسالة الخطية إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في السلطنة فهد بن محمود آل سعيد.

وتأتي الرسالتان قبل أيام قليلة من القمة الخليجية الـ41 التي ستنعقد في العاصمة السعودية، والتي من المرتقب أن تشهد انفراجة في الأزمة الخليجية الممتدة منذ يونيو 2017.

وكان وزير الخارحية الكويتي قد سلم رسالة مماثلة، أمس الأربعاء، إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتقود الكويت وساطة كبيرة لرأب صدع البيت الخليجي، وتعمل حالياً مع سلطنة عمان على وضع اللمسات الأخيرة للاتفاق الخليجي المنتظر.